“ضيف ثقيل جدا”.. لسان حزب الاستقلال يهاجم الصهـ.ـيوني الوقح ‘غُوفرين’

13 أكتوبر 2023 23:00

هوية بريس – علي حنين

هاجمت جريدة “العلم”، الناطقة باسم حزب الاستقلال أحد مكونات الأغلبية الحكومية، دفيد غوفين، رئيس بعثة الكيان الصهيوني بالرباط، إثر إقدامه على تعيين نفسه سفيرا بشكل أحادي، وإصداره بلاغا وصف فيه الفلسطينيين بـ”الإرهابيين”، وتوعد بـ”رد عسكري مطول وقاس” بعد العملية العسكرية “طوفان الأقصى” التي نفذتها فجر السبت المنصرم، “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).



واعتبرت “العلم” ما قام به ممثل الكيان الصهيوني ” تصرفا منافيا للأعراف الدبلوماسية المتعارف عليها”.

ووصفته افتتاحية كتبها عبد الله البقالي مدير نشر الصحيفة بـ”الضيف الثقيل جدا على قلوبنا وعلى أجسادنا”.

وأضافت بأن ” الرباط ليست منصة عسكرية لإصدار بلاغات ذات صبغة حربية، تحريضية ضد الشعب الفلسطيني”.

وأوضح البقالي بأن ما قام به غوفرين يعد ” تجاوزا خطيرا جدا من قبل شخص أجنبي لا يحق له مخاطبة الرأي العام المغربي مهما كانت طبيعة القضايا موضوع هذه المخاطبة”.

وأردف بأن ” هذا الضيف الثقيل جدا تصرف كمسؤول عسكري من كيان الاحتلال في فلسطين المغتصبة، وتجرأ وتطاول على الرأي العام المغربي بما يمكن أن نسميه فعليا شكلا من أشكال الاستفزاز”.

وشدد البقالي في افتتاحيته على أن ” الأصل في القضية هو احتلال غاشم يمثله هذا الضيف الثقيل، يقترف جرائم إبادة حقيقية ضد الشعب الفلسطيني، وآخر من يمكن أن يتحدث عن الإرهاب هو هذا الاحتلال وأتباعه ومواليه، لأنه يجسد الإرهاب في أبشع صوره وتجلياته”.

ودعا السلطات المغربية المختصة إلى ” تنبيه هذا الضيف الثقيل المنبوذ شعبيا إلى هذا التصرف الخطير الذي أقدم عليه من خلال نشر بلاغ عسكري، مما يشكل استفزازا للشعور الوطني الشعبي العام، وقد تترتب عليه تداعيات تجسد رفض المغاربة المطلق لهذا التصرف الاستفزازي الخطير”.

وأشار إلى أن ذلك يشكل ” وقاحة في أبشع تجلياتها، فبينما تقترف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة حقيقية ضد المدنيين في غزة المحاصرة، يطل علينا شخص من هذا الاحتلال بسلوك استفزازي وقح جدا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M