طبيبة فرنسية تعلن اعتناقها للإسلام بشمال المغرب

31 مايو 2023 20:32

هوية بريس – متابعات

قررت طبيبة فرنسية، تدعى افيلين جنيفييف، إعلان اعتناقها للإسلام، بعد طول معايشة للمسلمين بمدينة الناظور بشمال المملكة.



وحضرت الطبيبة الفرنسية إلى مقر المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، اليوم الأربعاء 11 ذو القعدة 1444ه، الموافق ل 31 ماي2023م، وقامت بإشهار إسلامها أمام أعضاء وعلماء، وحضور من موظفي وأطر المجلس العلمي وحضر معها زوجها الدكتور السيد: الجراري متخصص في جراحة العظام والمفاصل بمدينة الناظور، حيث لقنها الشهادتين أحد السادة العدول التابع لدائرة نفوذ المحكمة الابتدائية بالناظور، بطريقة سليمة وصحيحة وواضحة وحثها على الالتزام بأركان وشروط الدين الإسلامي.

ويبدو من خلال حديثها السيدة الفرنسية أنها على بينة من أمر اعتناقها للإسلام، ولذلك شهد الحضور الفضلاء أنها كانت تردد الشهادتين بكل طلاقة.

والمعنية بالأمر طبيبة متخصصة في الأمراض النفسية والعصبية، بمدينة الناظور، وهي تعيش بهذه المدينة بمعية زوجها الدكتور المذكور منذ سنوات.

واختارت السيدة الفرنسية أن تسمي نفسها “لينى”، ملتزمة بالتشبث بالإسلام روحا ومعنى، وبأركانه الخمسة، وباندماجها التام مع إخوتها وإخوانها من المسلمات والمسلمين سواء بهذه المدينة أو ببلدها الأصلي.

وبهذه المناسبة قدم المجلس العلمي للوافدة الجديدة ولزوجها نسختين من المصحف المحمدي هدية لها ولأسرتها. وختم هذا اللقاء بالدعاء الصالح لها ولكافة المسلمين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M