طب الشغل.. تدشين “مصلحة طبية نموذجية للتدريب” في مجال طب الشغل

10 ديسمبر 2020 10:12

هوية بريس- متابعة

قام وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز. أمس الأربعاء بالدار البيضاء، بتدشين مصلحة طبية نموذجية للتدريب في مجال طب الشغل بمقر المديرية الجهوية.

وستقدم هذه المصلحة الطبية النموذجية، التي تتوفر على كافة الأجهزة والآلات والوسائل الضرورية المستعملة في طب الشغل، مجموعة من الخدمات الصحية المتنوعة، منها بالخصوص الاستشارات الطبية والفحوصات الدورية، علاوة على القيام بالتوعية الصحية، وتقديم تكوينات في مجال الإسعافات الأولية ضمن بيئة العمل.

وأوضح الوزير، في تصريح للصحافة، أن هذه المصلحة تحاكي المصلحة الطبية النموذجية التي يجب أن تكون في المقاولة الخاصة، مذكرا بأن المشرع ألزم المقاولات الخاصة التي يفوق عدد أجرائها 50 أجيرا، التوفر على مصالح خاصة لطب الشغل.

وأكد أنه بتدشين هذه المصلحة، تكون الوزارة قد وضعت نموذجا للكيفية التي يجب أن تشتغل بها المقاولات لتوفير الأطر الطبية والأدوات، وأيضا الطرق التي يتعين أن يتعامل بها أطباء الشغل داخل المقاولات مع الأجراء. مشيرا إلى أن هذه التجربة ستشكل دافعا للمفتشين والأطباء الذين يقومون بزيارة للمقاولات من أجل استنساخ التجربة ذاتها ونقلها إلى الشركات، مبرزا أن هذا هو الغرض الأساسي من هذه التجربة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M