طرد الصحفي ناصر من “الجزيرة”.. اليحياوي: أين كنتم عندما كانت الجزائر تتغلغل في القناة؟

05 يونيو 2023 12:23

هوية بريس- متابعة

قال الأكاديمي المتخصص في قضايا الإعلام، يحيى اليحياوي، إنه في قضية “طرد عبد الصمد ناصر من فضائية الجزيرة”، “يقال إن السبب في ذلك راجع إلى كونه نشر تغريدة على التويتر، يهاجم فيها سلوك الجزائر إزاء قضية وحدتنا الترابية”.

وأضاف اليحياوي في تدوينة على حسابه ب”فيسبوك”: “ويقال، تبعا لذلك، إن ضغط “اللوبي الجزائري” بالقناة هو الذي أفضى إلى الطرد بعد تمنع الصحفي في سحب التغريدة”.

وتابع: “الكل يحتج ويندد…البعض الآخر يتباكى… أشعر بالغضب وأنا ألاحظ سلوك التباكي الذي بات لازمة عندنا، كلما نزلت علينا مصيبة من هنا أو هناك…أين كنتم عندما كانت الجزائر تتغلغل في القناة للتأثير في خطها التحريري بالتدريج وتتمكن من مفاصلها؟…لماذا لم تستطيعوا أنتم أيضا، مثل الجزائر وغيرها، تشكيل قوة ضغط ناعمة مضادة بداخل القناة، تصدون من خلالها كل أشكال التحامل على المغرب، في وحدته أو في صورته وفي قيمه؟”.

وقال: “نجاح اللوبي الجزائري بالقناة، وبأروقة أخرى، ليس دليل قوته ونجاعته…أبدا…هو دليل تقصير وزير خارجية لدينا، لم يبرع لحد الساعة إلا في توتير علاقاتنا الخارجية، مقابل مكاسب على الأرض باهتة…ثم من تقصير جيش من السفراء لا رقيب عليهم ولا حسيب…ثم من تقصير أولئك الذين يغرفون من المال العام، بدعوى “الترافع عن قضايا المغرب”، فيما هم لا “يترافعوا” إلا على مناصبهم وما يجنونه من غنائم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M