طفل مسلم في بريطانيا يرسم خيارا فيتهم بالإرهاب

13 مارس 2016 15:18
طفل مسلم في بريطانيا يرسم خيارا فيتهم بالإرهاب

هوية بريس – متابعة

الأحد 13 مارس 2016

رسم طفل مسلم بريطاني يبلغ 4 أعوام “خيارا” في المدرسة، وفهم المدرسين هذا الرسم بشكل خاطيء، مما دفعهم إلى استدعاء الشرطة والتلويح بتسليم الطفل للجهاز الخاص بمكافحة الإرهاب.

وتظهر الصور التي رسمها الطفل شخص في يده سكينا وتشير ملامح وجهه إلى أنه ليس في مزاج جيد، وتبدو بجانبه صورة أشياء لا يمكن معرفة حقيقتها.

وفسر الطفل “الرسام” ما يقصده من الرسوم، بأنه رسم أباه وهو يقطع خيارا، بحسب ما ذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية.

وتكمن المشكلة في أن كلمة “خيار” تنطق باللغة الإنكليزية “cucumber”، ما يشبه كلمة “cooker bomb”، أي “عبوة يدوية الصنع”، لاسيما على لسان طفل صغير لا يتقن الكلام.

ولجأت أم الطفل إلى تصويره وهي تعرض عليه الخيار وتسأله عنه، وهو يجيب “cooker bomb”، وذلك للتأكيد كيفية نطق ابنها كلمة “cumumber”.

وقالت أم الطفل لوسائل إعلام أن موظفي المدرسة التي يدرس فيها الطفل لم يعتذروا لها.

وأضافت أنها طلبت من ابنها الامتناع عن الرسم في حديقة الأطفال مؤقتا، الأمر الذي وافق عليه الطفل قائلا: “لن أرسم شيئا.. لعلي سوف أرسم بيتا فقط أو جهاز التحكم عن البعد”، وهو ما رفضته الأم.

وسخر بعض مستخدمي الإنترنت من رد فعل موظفي المدرسة على رسوم الطفل، فنشروا صورا فسروا فيها تفاصيل “أجهزة العبوة الخيارية اليدوية الصنع”، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بهذا الحدث وغيره مما سبق باتهام اطفال بالارهاب يعبر انه اصبح في ثقافة الغربي ان الاصل عندهم هو ان كل مسلم ارهابي فكيف تنجح الدعوة الى الله وكيف لا نقول ان الدعوة الى الله والدعاة محاصران .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M