طلاب مغاربة يتعرفون على أنشطة “المدرسة الصيفية” التركية بالرباط

20 فبراير 2018 00:08
طلاب مغاربة يتعرفون على أنشطة "المدرسة الصيفية" التركية بالرباط

هوية بريس – وكالات

نظم المركز الثقافي التركي “يونس أمره” بالرباط، الإثنين، لقاءً مع طلاب مغاربة بهدف التعريف بـ “المدرسة الصيفية” التركية التي ستقام صيف العام الجاري في 28 محافظة و31 مدينة تركية.

ومن المنتظر أن يشارك في الأنشطة حوالي 500 طالب من أنحاء العالم.

وقال أنصار فرات، رئيس المركز الثقافي التركي في الرباط، في تصريح للأناضول، إن “المدرسة الصيفية تهدف إلى تعليم المشاركين من الطلاب الجامعيين حول العالم بالفن والثقافة التركية”.

وأضاف فرات أن “برنامج المدرسة الصيفية يزخر بالعديد من الأنشطة كالتعرف على الجامعات والمؤسسات التعليمة التركية، إضافة إلى زيارات للقرى والمدن التركية”.

وتابع “على الطلبة الذين يرغبون بالالتحاق بهذه الفعالية المسارعة في تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمدرسة الصيفية”.

وينظم “يونس أمرة”، الذي يدرس اللغة التركية في أكثر من 50 بلداً حول العالم، برنامج المدرسة الصيفية سنوياً منذ 2010، في المدن والقرى التركية.

ويستهدف المعهد، من خلال هذه الفعالية، الطلاب الذين أتموا تعلم اللغة التركية، أو الذين أنهوا دراسة آدابها، بمختلف دول العالم.

ويتضمن برنامج المدرسة الصيفية دروسًا مكثفة في اللغة التركية، بالإضافة إلى الفن والثقافة التركية وبرامج سياحية استكشافية.

وتأسس معهد “يونس أمره” عام 2007، ويعنى بتقديم الخدمات خارج تركيا، كتعلم اللغة والثقافة والفنون التركية، وزيادة التبادل الثقافي بين أنقرة والدول الأخرى وتطوير علاقات الصداقة معهم، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M