طلبة الطب يصعدون ضد أمزازي وآيت الطالب ومطالب بعقد لقاء عاجل مع الوزارتين

26 مايو 2021 13:17
برمجة حصص إضافية لفائدة طلبة كليات الطب تهدف إلى تمكينهم من اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية لشتنبر المقبل في ظروف حسنة

هوية بريس- متابعة

طالب طلبة الطب والصيدلة، من وزيري الصحة والتعليم العالي،  عقد لقاء مستعجل، من أجل مناقشة مقتضيات محضر 29 غشت، محذرين مما سموه “بهضم حقوق الطلبة الذي يساهم في ارتفاع منسوب الاحتقان بكليات الطب”.

ودعت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، إلى حسم مواضيع عالقة بطريقة استعجالية، على رأسها تأخر صرف مستحقات الأطباء الداخليين بالمستشفيات الجهوية مع احترام الزيادة المتفق عليها، وصرف منحة التعليم العالي مع المطالبة بإدراجها في السلم الثالث، إضافة إلى حذف الشق الخاص بمعدل النقاط من مكونات اخبار الإقامة، وكذا توفير المعدات الضرورية للأشغال التطبيقية والتداريب الاستشفائية.

وشددت اللجنة على ضرورة اتخاذ إجراءات تضمن تكافؤ الفرص وزيادة مقاعد المتبارين لاجتياز مباريات الإقامة، ورفع جودة التكوين وإعادة فتح الأحياء الجامعية.

وأكدت اللجنة على أحقية الطلبة الأطباء القائمين بمهام الداخليين بالسنة السابعة من التكوين، في الاستفادة من التعويضات على الجهودات التي قاموا بها خلال أزمة كورونا.

وأعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، عزمها تنظيم وقفات احتجاجية، بالكليات التسع للطب وطب الأسنان والصيدلة، سيتم تحديد موعدها في وقت لاحق.

يشار الى أن الحكومة وطلبة الطب، وقعوا في 29 غشت 2019، محضرا علقت بموجبه، إضرابات طلبة الطب والتي دامت لأكثر من 8 أشهر، حيث تفاعل الحكومة مع 14 نقطة من 16 من مطالبهم، وتبقت نقطتان خلافيتان تتعلقان بمباريات الإقامة وبإقرار السنة السادسة في دبلوم طب الأسنان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M