طوفان الأقصى.. “تمرد وانشقاق داخل وزارة الخارجية الأمريكية”

23 أكتوبر 2023 12:23
 طبول الحرب تدق في الولايات المتحدة

هوية بريس- متابعة

قدَّم العديد من المسؤولين داخل وزارة الخارجية الأميركية استقالتهم من مناصبهم، وسط تقارير تتناول انشقاقا داخليا حول تعامل واشنطن مع هذه القضية.

ونقلت صحيفة هاف بوست نقلا عن مسؤولين في الخارجية الأميركية وجود حالة من التمرد “تختمر” داخل الدولة على جميع المستويات، فيما يتغاضى وزير الخارجية بلينكن وكبار مستشاريه عن حالة الإحباط الداخلي واسع النطاق بالوزارة.

وقال مسؤولان لهاف بوست إن الدبلوماسيين يُعِدّون ما يسمى بـ”برقية المعارضة”، وهي وثيقة تنتقد السياسة الأميركية، وتأتي عقب إعلان جوش بول -المسؤول المخضرم في وزارة الخارجية- استقالته الأربعاء الماضي، رفضا لدعم الولايات المتحدة لحرب إسرائيل الحالية.

واعترف وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في رسالة إلى جميع موظفي الخارجية الأميركية بأن ما وصفها بالحرب بين إسرائيل وحـ . ما س خلَّفت “أثرا عاطفيا” على الدبلوماسيين الأميركيين.

على جانب آخر، وفي حين يستعد الرئيس الأميركي جوبايدن لمطالبة الكونغرس بنحو 100 مليار دولار إضافية لتمويل إسرائيل و أوكرانيا، وقَّع أكثر من 400 من موظفي الكونغرس، دون الكشف عن هويتهم، على رسالة مفتوحة تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

كما دعا في الوقت نفسه أكثر من 100 من أعضاء مجلس النواب الأميركي (الكونغرس) الرئيس بايدن بسرعة التحرك لمنع زيادة الخسائر بين المدنيين الأبرياء، في الصراع الدائر بين إسر|ئيل والمـ ـقاومـ ـة في قطـ ـاع غزة.

(المصدر: ميدان)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M