عائلات باقي المعتقلين في ملف بلعيرج.. طال انتظارنا وقل صبرنا ولكن أمل الفرج لا زال ينبض

16 أكتوبر 2017 15:08
عائلات باقي المعتقلين في ملف بلعيرج.. طال انتظارنا وقل صبرنا ولكن أمل الفرج لا زال ينبض

هوية بريس – عبد الله أفتات
أعادت عائلات باقي المعتقلين السياسيين في ملف ما سمي إعلاميا بـ”خلية بلعيرج” ملف أبنائها إلى الواجهة، بعد تعميمها لمناشدة وجهتها لكل من له صلة بهذه القضية أن يمد يد العون لإطلاق سراح باقي المعتقلين في هذا الملف .
وقالت تنسيقية العائلات في بلاغ لها يتوفر الموقع على نسخة منه “لقد طال انتظارنا وكبر ابناؤنا وقل صبرنا ولكن امل الفرج لا زال ينبض في عروقنا ولا يغادر احلامنا”.
وأضاف البلاغ “يمضي عام ونستقبل آخر.. عشر سنوات مضت على الاعتقال طال امدهم ونسي ذكرهم عشنا خلالها فترات صعبة ومؤلمة، بحيث أصبحت العوائل تعيش في أزمات، فمنهم المريض ومنهم الفقير الذي لم يجد ما يساير به الحياة، ومنهم من تخلت عنه أسرته الصغيرة بسبب العوز، ناهيك عن أطفلنا الذين يعانون حالات نفسية مزية”.
وكشفت عائلات المعتقلين في ذات البلاغ على أنهم جد مستائين لعدم وفاء المسؤولين بوعودهم، بالإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين في هذا الملف، مع العلم ان عدد منهم أفرج عنهم بعفو ملكي، ووعدنا بالإفراج عن باقي المعتقلين على شكل دفعات انتظرنا كثير وبدون جدوى”.
نشير إلى أن السلطات المغربية كانت قد أفرجت بتاريخ 14 أبريل 2011 عن القيادات السياسية الستة في هذا الملف الذي تفجر في 18 فبراير 2008، في سياق الحراك الذي شهده المغرب سنة 2011، في ما تم استثناء باقي المعتقلين دون أسباب مقنعة حسب منظمات حقوقية وطنية ودولية .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M