عاجل.. أسعار الكتب المدرسية لن تعرف أي زيادة خلال الموسم الدراسي المقبل (التفاصيل)

10 أغسطس 2022 11:03

هوية بريس-متابعة

سميرة شاعر، الرئيسة الجديدة للجمعية المغربية للكتبيين، والتي أكدت أنه جرى التواصل مع مديرية المناهج، التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال الأسبوع المنصرم، بخصوص تجديد هياكل مكتب الجمعية، وتم التوصل بخبر بأن الدعم المخصص لناشري الكتب المدرسية هو مسألة إجراءات لا غير.

وأوضحت شاعر، في تصريح لـلموقع الاخباري المغربي SNRTnews، أن أسعار الكتب المدرسية لن تعرف أي زيادة خلال الموسم الدراسي المقبل، نظرا للدعم المباشر الذي سيتلقاه الناشرون من الحكومة، مطمئنة بذلك الأسر وأرباب المكتبات الذين يتنظرون التوصل بالمقررات المدرسية خلال الأيام المقبلة لطرحها للأسر.

وأكدت المتحدثة ذاتها أنه تم طبع جميع المقررات الدراسية، باستثناء عدد معين من العناوين المتعلقة بالتعليم الابتدائي، نظرا إلى أنه سيتم تغييرها، بحسب ما ورد عن مديرية المناهج.

من جهته، شرح محمد برني، الرئيس السابق للجمعية المغربية للكتبيين، أن الكتب التي ستتلقى الدعم مستقبلا هي تلك الكتب المشمولة، المصادق عليها من قبل وزارة التربية الوطنية، والتي يقدر عددها بـ312 عنوانا.

وكان مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد قال، خلال ندوة صحفية سابقة، إن الكتب المدرسية لن تعرف أية زيادة خلال الموسم الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على إيجاد حلول مع الناشرين الذين يشتغلون في هذا المجال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M