عاصفة رعدية شديدة تلغي 120 رحلة جوية في هذه الدولة

18 ديسمبر 2023 09:53
طقس اليوم نزول أمطار رعدية متفرقة ببعض الأقاليم

هوية بريس- و م ع

ألغيت أزيد من 120 رحلة جوية، الأحد، من مطار خورخي نيوبيري، بالعاصمة الأرجتينية بوينوس أيريس نتيجة عاصفة رعدية شديدة ضربت المدينة وضواحيها.

واجتاحت العاصفة التي كانت مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية وصلت سرعتها أزيد 140 كيلومترا في الساعة، مناطق واسعة من بوينوس أيريس متسببة في العديد من الأضرار الجسيمة، لاسيما على مستوى مدرج المطار الدولي، ثاني أكبر مطارات البلاد، حيث أخرجت قوة الرياح أزيد من 16 طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأرجنتينية عن الخدمة مؤقتا جراء الأضرار التي لحقت بها.

وذكر بلاغ للشركة المشرفة على تدبير المطار أنه بعد الدمار الذي لحق بمرافق المطار وأيضا بالطائرات المتوقفة فقد تمت مباشرة عملية السيطرة على الوضع لضمان استمرارية الخدمات، مشيرا إلى أنه تم تسجيل حالات إلغاء وتأخير مواعيد العديد من الرحلات.

ومساء السبت الماضي، لقي ما لا يقل عن 13 شخصا مصرعهم وأصيب آخرون في حادث انهيار سقف أحد الأندية الرياضية بمدينة باهيا بلانكا جنوب العاصمة بوينوس أيريس، وذلك جراء مرور عاصفة قوية اجتاحت مناطق واسعة من الأرجنتين.

كما أثرت العاصفة بشدة على عدد من البلدات وسط وشمال إقليم بوينوس آيريس، الأكثر كثافة سكانية في الأرجنتين، بالاضافة إلى العاصمة بوينوس أيريس حيث أدت العاصفة إلى سقوط أشجار وأعمدة كهرباء، وانقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق.

وفي بلدة مورينو غرب بوينوس آيريس لقيت سيدة حتفها جراء سقوط فرع شجرة، وفقا لمصادر رسمية أوردتها وسائل إعلام محلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M