عالمة ألمانية حاصلة على جائزة نوبل ترد على مساع تشرع “تغيير الجنس”

25 أغسطس 2022 23:20

هوية بريس – متابعة

“هناك جنسان فقط ذكر وأنثى”.. كريستيان نولسين فولهارد بروفيسروة أحياء ألمانية حاصلى على جائزة نوبل تردّ على التوجهات المتقبلة لتغيير الجنس، كما نشرت مجلة “إيما” (EMMA) 22 غشت 2022.

واعتبرت كريستيان أن من يعتقد بوجود جنس ثالث فإنه لم يحضر دروس الأحياء غالباً، قائلة: “هناك جنسان فقط ذكر وأنثى، إذا كنت مولوداً بكروموسومات (XY) فأنت ذكر وستبقى ذكراً حتى مماتك، مهما حقنوك بالهرمونات لن يُنتج جسمك بويضات، والأنثى (XX) مهما حقنوها بالهرمونات ستبقى أنثى حتى مماتها، هذه هي الحقيقة العلمية”.

من هي كريستيان؟ وماذا واجهت بعد تلك التصريحات؟

ولدت كريستيان في مدينة ماغديبورغ، وأثارت النباتات والحيوانات اهتمامها في سن مبكرة، لتصبح عالمة أحياء تنموية، وحازت جائزة “غوتفريد فيلهلم لايبينتز” إذ تعد أعلى تكريم يمنح للباحثين بألمانيا.

فازت أيضا بجائزة “ألبرت لاسكر للأبحاث الطبية الأساسية”، وتوجت إنجازاتها العلمية بحصدها جائزة “نوبل” في “علم وظائف الأعضاء” عن أبحاثها في مجال “التحكم الوراثي للتنمية الجنينية” ما جعلها المرأة الألمانية الوحيدة التي تحصل على جائزة “نوبل” في العلوم والطب، كما منحتها جامعة “أوكسفورد” الدكتوراه الفخرية في العلوم.

رغم مسيرتها العلمية المليئة بالإنجازات تعرضت لهجوم لاذع إثر تصريحاتها الأخيرة خصوصا وأنها رفضت المساعي الحكومية الهادفة لتشريع قانون يسمح لمن فووق 14 عاما بتغيير جنسهم دون موافقة طبية، كما وصفت تلك الخطورة بـ”الجنون”، وهو ما جعلها تحظى بتأييد واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حسب “أورينت تيفي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M