عبد اللطيف حموشي يُوجه بأوامر عاجلة بشأن مساعدات الزلزال

17 سبتمبر 2023 22:09

هوية بريس – متابعات

أعطى عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، تعليماته للمسؤولين الأمنيين بمختلف مناطق المغرب بالتفاعل الجدي والسريع مع الشكايات المكتوبة، أو التدوينات التي تتهم البعض بالاتجار في المساعدات المخصصة لزلزال الحوز وما جاوره.



وحسب ما نقلته جريدة “الأخبار” عن مصادرها، فقد طالب حموشي المسؤولين الأمنيين بالمصالح الخارجية لمديريته بالتفاعل القانوني مع كل التقارير الإعلامية والمواد الإخبارية المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تزعم تسجيل اتجار بعض الأشخاص في المبادرات التطوعية والعمليات التضامنية مع ضحايا الزلزال.

وطالب المدير العام للأمن الوطني باستدعاء “المتورطين” للاستماع إليهم، بتنسيق مع النيابة العامة، وإحالتهم على القضاء في حال ثبوت أي شكل من أشكال إفساد المبادرات التطوعية.

تجدر الإشارة إلى أن المغاربة وإلى جانب التبرع بالدم، أعطوا للعالم أجمع نموذجا مبهرا بتحركهم العفوي، الذي سبق حتى المؤسسات الخيرية والإغاثية، حيث توافد المئات إلى المحلات التجارية بمختلف المدن لشراء المواد الغذائية والأساسية بمختلف أنواعها، والتبرع بها للمتضررين من الزلزال.

واختلفت أشكال الدعم والمساعدة، كل حسب طاقته وقدرته، فإضافة إلى ما قام به قطاع كبير من الشعب بشراء المواد الغذائية والأساسية والتبرع بها، شارك مواطنون ومؤسسات وشركات خاصة بكثافة في حملة المساهمة في الصندوق الخاص بالمتضررين من الزلزال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M