عزوها العراك تبرز أهمية الموقف الإسباني الأخير من قضية الصحراء المغربية..

24 مارس 2022 13:45

هوية بريس- متابعة

صرحت عزوها العراك، النائبة البرلمانية السابقة عن دائرة الداخلة وادي الذهب والمناضلة في حزب العدالة والتنمية، أن الموقف الإسباني الأخير من قضية الصحراء المغربية “اعتراف غير عادي، كونه صادر عن مستعمرة سابقة لإقليم الصحراء، وهو دلالة على أن الحكومة الاسبانية اقتنعت واستوعبت أهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”.

وتابعت العراك، في تصريح لموقع حزبها، أنه “لا شك أن هذا الموقف كذلك، يشكل مكسبا جديدا ينضاف إلى سلسلة ما تحقق من نجاحات للدبلوماسية الوطنية في ملف القضية الوطنية بقيادة جلالة الملك”.

كما أكدت أن “هذا الموقف غير المسبوق سيشكل منعطفا هاما ونقطة تحول، خصوصا، في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين”.

وزادت، وفق ما أورده موقع “البيجيدي”، أنه “نظرا للتموقع الجيوستراتيجي لبلادنا، سيمكن هذا الموقف من خلق دينامية جديدة على مستوى ملفات كبرى مشتركة لبلدين جارين، سواء على مستوى السياسة الأمنية؛ خاصة تدبير أمن الحدود والتدفقات البشرية للمهاجرين غير الشرعيين على مستوى البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، أو على مستوى تعزيز العلاقات الاقتصادية وتطوير التعاون التجاري ما بين البلدين، أو على غيرها من المستويات”.

ثم قالت العراك أن “الموقف الإسباني موقف يعبر عن الخروج من منطقة ضبابية إلى منطقة أكثر وضوحا لذلك لا يمكننا إلا التنويه والإشادة به”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M