عزيز رباح: حرصت ألّا أتصل بأعضاء “العدالة والتنمية” ولا الغاضبين

22 يوليو 2022 17:13
الرباح: الطاقات المتجددة عامل أساسي في التنافسية الاقتصادية للمغرب

هوية بريس-متابعة

قال عزير رباح، الوزير والقيادي السابق في حزب العدالة والتنمية، إنه قد أطلق بالفعل المشاورات لتأسيس منظمة مدنية جديدة تحمل اسم “الوطن أولا”، أن ما نشرته بعض المواقع الالكترونية الاخبارية، مقبول عموما، لكن العنوان غير صحيح بتاتا.

وأضاف الرباح، في توضيح منشور على حسابه بفايسبوك: “حرصت ألّا أتصل بأعضاء الأحزاب، وخاصة العدالة والتنمية، ولا الغاضبين، سواء كانوا مجموعات أو أفرادا، من القيادة أو الأعضاء من أي حزب كان”.

وزاد المتحدث ذاته: “وحرصت أيضا أن تكون الأغلبية الساحقة من المشاركين في الرابطة داخل الوطن وخارجه غير منتمين حزبيا”، لكنه استدرك بأنه: “لا يمكن رفض أي شخص أبدى رغبته وقام بالمبادرة للانتماء والإسهام في عمل المنظمة كيفما كان انتماؤه وموقعه”.

وأوضح رباح أن المبادرة التي قام بها، “أبانت عن استعداد الكثير من الطاقات المغربية داخل الوطن وخارجه للانخراط في الأعمال الجادة والمؤثرة والمنفتحة من أجل الوطن وشبابه خاصة”.

واعتبر الوزير السابق أن “المغرب غني بملايين أبنائه المخلصين، ولا يمكن التنازع على مجموعات راضية أو مستاءة من الحزبيين هم أصلا لهم التزاماتهم وانشغالاتهم، فضلا عن أن المبادرات والمنظمات الجادة لا تبنى ولا تنجح بردود الفعل أو الغضب أو التنازع أو الانشغال بالآخرين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M