عشر وقفات مع قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة!!!

27 سبتمبر 2017 02:04
مهلا ماكرون..!

هوية بريس – جواد أمزون
لا حديث اليوم يشغل الناس سوى قرار الملك السعودي سلمان بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بعد أن منعت لعقود من الزمن بفتوى العلماء.. ولي مع هذا الحدث عشر وقفات:
* الأولى: اعلم سيدي أن قرار السماح للمرأة السعودية لم يصدره سلمان بل ابنه محمد فهو الحاكم الفعلي للدولة أما سلمان فقد انتهى من زمان وهو مصاب بالزهايمر ويقضي كل وقته في لعب لعبته المفضلة البلوت مع رفاقه.. وهو إنما يوقع فقط!
* الثانية: لا أستغرب القرار فقد كان متوقعا بعد ما شهدته السعودية قبل يومين في احتفالات اليوم الوطني وما رافقها من مهرجانات العهر والفسق والفجور وتدنيس كلمة التوحيد وإهانة مشاعر مليار مسلم وفرح العلمانيين والليبيراليين بهذه الاحتفالات الأولى بذلك الشكل واعتبروها إنجازا!
* الثالثة: لا ينبغي أن تستغرب قرار المنع ولا أن تنتقده.. فهو فتوى لهم وتخص بلدهم.. ومن خبر تلك البلاد سيدرك حقيقة المنع.. فهؤلاء الأعراب الأجلاف عندهم هوس ومرض اتجاه المرأة.. لهذا يصرفون نجاستهم في بلاد الآخرين وتجد القرد الخليجي كائنا شيطانيا منفلتا لا قيم ولا أخلاق..! يعربد وعقله بين رجليه.. وحالهم معروفة للجميع أينما حلوا وارتحلوا (النساء النساء)! إلا من رحم الله..!
* الرابعة: القرار من ابن سلمان لعب بورقة المرأة لكسب التعاطف والتأييد بعد أن وجد أن الرجال ضده ويخالفونه ولا يقبلون إجراءاته.. ثم ليزيد من جرعات التنازلات للغرب لضمان تأييده ودعمه ليكون ملكا في ظل خلاف داخلي حاد معه من طرف الأسرة الحاكمة التي سجن وضيق على كثير من أفرادها وعزل ابن نايف من هذا..! غير أن نجاح وفشل القرار مرتبط بالمجتمع وقبوله له..!
* الخامسة: لست بصدد مناقشة الحكم الشرعي.. فما أدين الله به هو جواز قيادة المرأة للسيارة وهو قول الشيخ الألباني وجماهير العلماء.. بل إن قيادها للسيارة اليوم أولى عندي من الركوب في الحافلات وسيارات الأجرة.. وما يمكن للمرأة أن تتعرض له من الأخطار وهي تقود اقل بكثير مما قد تتعرض له وهي مختلطة مع الرجال في وسائل النقل العمومي!
* السادسة: تراجع الدولة عن القرار دون الرجوع للمؤسسة العلمية التي ما فتئت تؤكد على المنع يدل مرة أخرى أن آل سعود قد تحرروا من عبء السلطة الدينية التي لطالما أرهقتهم وأرقتهم وشوشت عليهم وأحرجتهم بل وزاحمتهم!
* السابعة: لست ضد القرار ولكن تأييد هيئة كبار العلماء والمدخلية للقرار بعد أن ملؤوا الدنيا بحكم (حرام) وصدعوا والرؤوس بالمنع يطرح إشكالا عريضا وهو التلاعب بالدين وأحكام الشريعة.. إذ كيف يصح أن يكون الشيء حراما ثم لما أقره الحاكم يصبح حلالا! كيف تغير حكم بين عشية وضحاها..! هل نسوا وعيد الله لمن هذه حاله؟ أم لا تعوزهم المبررات والأدلة الشرعية؟ كما حرموا الفعل سيحلونه! المهم أن يرضى ابن سلمان! هل نسوا كيف هاجموا وشنعوا على من أجاز القيادة كالشيخ الألباني والقرضاوي! هل يمكلون الشجاعة للاعتذار!
* الثامنة: إن هذا القرار فضح المدخلية وجعلهم يظهرون في صورة الخونة وأن لا همّ لهم لا على الدين ولا الأوطان ولا حتى أنفسهم.. فيفقدون مصداقيتهم وبالتالي تظهر حقيقتهم للناس فيسقطون.. وينتهي تلاعب الدولة بهم واستغلالهم..
* التاسعة: القرار مزيد استفزاز لرجال الدين والعلماء الكبار منهم والصغار.. ووضعهم أمام الأمر الواقع.. إما أن ينكروا فيسجنوا أو يصمتوا رغما عنهم أويطبلوا ويمدحوا القرار ويصفوه بأنه حكيم وفيه مصلحة للبلاد والعباد…!!
* العاشرة: القرار وما سبقه من إجراءات (اعتقال العلماء وتغيير المناهج وإباحة المحظور هو ضمن مسلسل علمنة الدولة كما وعد (العتيبة) وقطع العلاقة مع الدين.. ولن يكون الأخير.. دعك من هذا فهو هين وعودة للصواب.. لكن الأنكى تداعياته فستتبعه قرارات أشد صدمة سيكون فيها إقرار الحرام وتزكيته.. وكل هذا هو لخلق صراعات هامشية ليستفيق الناس على التطبيع مع الصهاينة.. لكن لعل الأمر فيه خيركثير.. كي تسقط الأقنعة وتتمايز الصفوف.. ويفضح الله أهل الأهواء ويعلي أهل الحق..
اللهم طهر الحرمين واحفظهما من كيد الفجار وشر الأشرار
اللهم انصر دينك وعبادك الصالحين..
رب يسر وأعن!!!

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. عجيب أمركم! بعد كل هذه النكسة للفكر السلفي الوهابي في عقر داره لا زلتم تدافعون عنه وتخفون حقيقة سقوطه، وتحاولون تحويل الأنظار إلى المدخلية فقط. اعلم يا سيدي أن ما قام على أصول واهية فلا بد أن يخر سقفه على أهله عاجلا أو آجلا. وإننا ولله الحمد نشهد في هذه الأيام سقوط هذه الريادة الموهومة لشيوخ السلفية الوهابية، فكم عانت الأمة الإسلامية من فتاوى التكفير والتبديع التي صدرت إلى العالم تحت غطاء أسماء براقة خداعة من سنة وجماعة وطائفة منصورة وسلف صالح. اعلم سيدي أن هذا السقوط هناك في موطن الإمام مالك هو بداية لرجعة الأمة إلى مذاهبها السنية في الأصول والفروع. ويأبى الله إلا أن يحق الحق ويبطل الباطل، أن الباطل كان زهوقا.

  2. السلام عليكم يا اخي ما يمهمنا نحن اهل السنة والجماعة سواء كنا حنبليين او سلفيين او مداخلة او متصوفة.(لا اقصد المتصوفة الغلاة )او اشاعرة او اخوان هو حكم الشرع في المسألة. فان كانت قيادة المرأة للسيارة حرام فقيادتها ايضا للنوق والخيل في الجزيرة العربية وللحمير والبغال في المغرب العربي وسائر الامصار حرام ايضا. فلنرتفي ونسموا بديننا يا اخوان.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M