“عفوا يا آلاف المقبورين أحياء” .. المنصف المرزوقي يعلق على زيارة “قيس سعيد” لمصر

09 أبريل 2021 23:28

هوية بريس – علي حنين

انتقد الرئيس التونسي الأسبق الدكتور منصف المرزوقي زيارة الرئيس قيس سعيد إلى مصر، وقال بأنه بهذه الخطوة “لم يعد يمثل استقلال تونس وشرفها”.


واعتذر الرئيس المرزوقي في تدوينة له اليوم نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من الشعب المصري، بسبب هذه الزيارة.

وقال المرزوقي: “عفوا يا رفات شهداء رابعة وغيرها من المجازر الفظيعة. عفوا يا آلاف المقبورين أحياء في سجون السيسي أيا كانت مشاربكم السياسية. عفوا يا ملايين المصريين الذين أرادت ثورة 25 يناير المجيدة أن تجعل منكم شعبا من المواطنين لا شعبا من الرعايا، شعبا يملك دولة لا شعبا تملكه عصابة. عفوا، عفوا من محبيكم في تونس البوعزيزي”.

وأضاف: “هذا الرجل لم يعد يمثلني، هذا الرجل لا يمثل الثورة التي سمحت له بالوصول للسلطة، هذا الرجل لا يمثل استقلال تونس، وحدة دولتها، مصالحها، قيمها والأهم من هذا كله شرفها الذي هو أغلى ما يملكه إنسان أو شعب”.

وأنهى المرزوقي تدوينته قائلا: “رحم الله في هذا اليوم شهداءنا وشهداءكم وشهداء الأمة… كل الذين ناضلوا من أجل حرية يهددها أكثر من أي وقت مضى المتطفلون على التاريخ”، على حد تعبيره.

وبدأ الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الجمعة زيارة رسمية إلى مصر تستمر ثلاثة أيام استجابة لدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M