عقد الاجتماع التاسع لمجلس اتحاد علماء تركستان الشرقية

10 يناير 2023 18:31

هوية بريس – وكالات

تم عقد الاجتماع التاسع لمجلس اتحاد علماء تركستان الشرقية في إسطنبول في 7-8 يناير 2023م.

عُقد الاجتماع التاسع للجمعية العامة لاتحاد علماء تركستان الشرقية ومقره تركيا في إسطنبول في 7-8 يناير 2023م.

تم عقد الاجتماع التاسع للجمعية العامة لاتحاد علماء تركستان الشرقية في إسطنبول في 7-8 يناير 2023م. حضر الاجتماع ما يقرب من 80 من العلماء والأستاذة وقادة الرأي من أعضاء اتحاد علماء تركستان الشرقية.

ابتدأ الاجتماع بتلاوة القرآن الكريم، ثم كلمة الافتتاح التي ألقاها رئيس اتحاد علماء تركستان الشرقية د. عطاء الله شهيار. ثم قام الأمين العام لاتحاد العلماء عبد الأحد أوجات بتقييم الخدمات المقدمة في السنوات الثلاث الماضية. بعد ذلك، قدم المسؤولون من مختلف الفروع تقارير سنوية عن أعمالهم.

يتوقع المزيد من الإنجازات مع الإدارة الجديدة خلال الاجتماع الذي استمر يومين في 7 و 8 يناير، تم انتخاب د. عالم جان بوغدا بالإجماع كرئيس لاتحاد علماء تركستان الشرقية، كما تم تم منح الشخصيات البارزة في الخدمات مناصب مختلفة. وأيضا ألقى العلماء الذين حضروا الاجتماع شخصيًا أو عبر الإنترنت من مختلف دول العالم، كلمات بشكل منفصل، وقدموا اقتراحات حول أوجه القصور في الدراسات السابقة التي تم إجراؤها داخل الاتحاد وخططهم المستقبلية.

في الاجتماع التاسع للجمعية العامة لاتحاد علماء تركستان الشرقية، تمت مناقشة التغييرات في النظام الأساسي، وتحديد خطة العمل لعام 2023م، والإبادة الجماعية المنهجية ضد الشعب المضطهد في تركستان الشرقية. كما تمت مناقشة البحث العلمي والتدريب البشري والمشورة بالتفصيل.

المصدر: وكالة أنباء تركستان الشرقية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M