عقود من تحفيظ القرآن الكريم.. وفاة الحاج الريفي

25 أكتوبر 2023 23:30

هوية بريس -متابعة

توفي عشية اليوم الأربعاء الحاج محمد الريفي صاحب مؤسسة الحاج الريفي الخاصة للتعليم العتيق بالرباط، والمعروف منذ قرون بجهوده في تحفيظ القرآن الكريم.

وبهذه المناسبة نعته المؤسسة بما نصه “ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة مسلمة، راضية بقضاء الله وقدره، ننعي خبر وفاة المشمول بعقو الله ومغفرته، بإذنه وقوته، السيد الفاضل الحاج محمد الريفي. صاحب اليذ البيضاء في الخير والإحسان، المشهود له بالسبق في مضمار العطاء والجود، المعروف بالمنافسة في تشييد المعالم الدنية والمعرفية”.

الدكتور عبد السلام بلاجي، تحت عنوان “نعي المحسن الحاج محمد الريفي”، نشر في حسابه على فيسبوك:

“انتقل إلى جوار ربه الحاج محمد الريفي، وذلك بعد عصر اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 بالرباط.

رحم الله أخي وصديقي الفقيد العزيز والمحسن الكبير الحاج محمد الريفي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا وإياكم وجميع أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والاحتساب.

تقبل الله منه إحسانه وصالح أعماله وتجاوز عنه. وأخلف الله الأمة الإسلامية في فقدانه خيرا.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الحمد لله تعالى الذي مكنني من زيارته في بيته خلال مرضه قبل موته رحمه الله تعالى. ويؤسفني أنني لن أتمكن من حضور صلاة الجنازة عليه ودفنه غدا لكوني خارج المغرب في زيارة علمية ودعوية”.

قد تكون صورة ‏نص‏

محمد اكطيب، نشر أيضا “كان أول لقاء لي به رحمه الله، هو أن وجدني في باب مؤسسته أنتظر دوري في اختبار المستوى، وكنا واقفين انا وبضع طلبة، فقال لنا لما ذا أنتم واقفين، فأمر سائقه بإحضار الكراسي لنا لنجلس. وأنا الذي ألفت من مؤسسات أخرى أن الطلبة هم من يأتوا بالكراسي ليجلسو عليه آخرون.

ومن هذا الموقف الذي لم أحكيه لاحد قبل، تيقنت من حب هذا الرجل لطلبة القرآن، وأن ما يفعله هذا الرجل في خدمة القرآن إنما يفعله عن حب لهم، فنسأل الله أن ينفعه بهذا العمل ويجازيه عنا خير الجزاء”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M