“علاكوش” يكشف أبرز ما دار بين الحكومة والنقابات.. وهذا ما قاله عن مبلغ الزيادة في أجور الأساتذة!

08 ديسمبر 2023 20:50
اجتماع الحكومة والنقابات التعليمية

هوية بريس – متابعات

ستُواصل الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الموقعة على اتفاق 14 يناير، البحث في سُبل سنّ زيادة مباشرة في أجور الأساتذة والأستاذات، بعد تحقيق توافق بين الطرفين في الملفات الفئوية.



هذا ما خرج به الاجتماع الثالث بين الطرفين، الذي جرى مساء اليوم الجمعة 8 دجنبر 2023 وطالت مدته إلى حوالي 5 ساعات، إذ كشف الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يوسف علاكوش، أنه تم تحقيق توافق بخصوص مضمون التسوية المالية للملفات الفئوية.

ولفت في تصريح إعلامي إلى أنه تم أيضا الاتفاق على انطلاق تفاوض مباشر في شأن الزيادة المباشرة في الأجور على أن يتم تحديد مبلغ الزيادة النهائي الأحد المقبل.

وترفض النقابات الكشف عن العرض الذي قدمته الحكومة، إذ سيتم إصدار بلاغ مشترك للكشف عن كل التفاصيل، بعد اجتماعي السبت والأحد التاسع والعاشر من دجنبر الجاري.

ويُعد اجتماع اليوم الجمعة هو الثالث بين الطرفين، إذ اجتمعا الأربعاء والخميس، ولم يصلا إلى اتفاقات حيث ركزا على تسوية الملفات الفئوية قبل الوصول إلى نقطة الزيادة في الأجور.

واستبق فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، لقاء أمس، الذي لم يدم طويلا، لكي يؤكد، من داخل مجلس المستشارين، أن “الظروف الصعبة والاستثنائية لن تمنعنا من تحسين دخل نساء ورجال التعليم، إيمانا بدورهم الأساسي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M