علماء يدخلون على خط حرق نسخة من المصحف الشريف بالسويد

21 يناير 2023 21:17

هوية بريس – متابعات

عبر عدد من الهيئات العلمائية عن استنكارهم للمحاولة البائسة للاعتداء على المقدسات الإسلامية، والتي يأتي على رأسها معجزة رسول اللهﷺ الخالدة “القرآن الكريم”.

وفي هذا السياق شجب العلماء الحادثة المشئومة التي سمحت بها السلطات السويدية لمتطرف من مواطنيها بحرق النسخة أمام كاميرات وشاشات العالم دون مراعاة لمشاعر المسلمين ومقدساتهم.

وفي ذات السياق رحب العلماء بالموقف التركي الحازم تجاه تلك الواقعة البغيضة، عبر عدة مواقف وتصريحات لعدد من المسؤولين الأتراك، والتي من بينها قيام وزير الدفاع التركي بإلغاء زيارة نظيره السويدي المجدولة إلى أنقرة، وتأكيد رئيس البرلمان التركي على رفض الزيارة، بجانب إدانة وزير الخارجية التركي للحادثة وبالمساس بكتابنا المقدس، ودعوة رئيس الشؤون الدينية للوقوف أمام المساجد في وقت واحد تعبيرا عن رفض الفعل الكريه.

وفي بيان مشترك توصلت “هوية بريس” بنسخة منه، دعا العلماء جميع الهيئات والمؤسسات للقيام بدورهم تجاه صيانة مقدساتهم، ورفض مثل هذه الحوادث التي تحاول النيل من الأمة الإسلامية عبر التطاول على مصدر كرامتها وعزتها الذي تفتخر به منذ قرون وحتى قيام الساعة.

ومن هذا المنطلق دعا علماء الأمة كل مسؤول أو صاحب ولاية لاسيما سفراء العالم الإسلامي في الغرب، لأخذ موقف حازم من هذه الممارسات الشنيعة التي يجب أن تقابل بالرفض، والمطالبة بالاعتذار عنها مراعاة لمشاعر أمة يبلغ تعدادها ما يزيد عن مليار ونصف المليار مسلم حول العالم.

الموقعون:

1. الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
2. الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام
3. رابطة علماء أهل السنّة
4. مجلس الدعاة في لبنان
5.هيئة علماء المسلمين في لبنان
6. الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين
7. مؤسسة منبر الأقصى للأئمة والخطباء الدولية
8. مركز تكوين العلماء. موريتانيا
9. معهد العلوم الشرعية للبنات والرجال . خراسان
10. دار القرآن والحديث. تكساس
11. هيئة علماء فلسطين
12. وقف فلسطين. تركيا
13. وقف المشروع المعرفي لبيت المقدس. تركيا
14- مؤسسة هالات الخبر للدعوة والاعلام.
15- رابطة علماء إرتريا.
16- الاتحاد الدولي للحقوقيين
17- رابطة علماء المغرب العربي

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M