علماء وأكاديميون ينددون بالإرهاب الذي طال محاضرة ذ.العمري

28 نوفمبر 2021 18:25

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تفاعل مع حادث منع محاضرة للأستاذ ياسين العمري، بالكلية المتعددة التخصصات بالراشيدية، عدد من العلماء والدعاة والأكاديميين ونشطاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث اعتبر الدكتور الحسن بن علي الكتاني، تهديد الحضور بواسطة سيف “لا يسمى إلا إرهابا أعمى ويستحق أولئك الإرهابيون لمحاسبة على جريمتهم النكراء”.

وتساءل الدكتور محمد عوام، عضو مركز المقاصد للدراسات والبحوث، “من يوقف هذه البلطجية القاعدية الرفاقية في الجامعة المغربية، ولماذا تسكت السلطة عن هذا الإرهاب الذي يهدد الاستقرار المجتمعي، ويهدد الحرم الجامعي، ثم لماذا يسكت اليسار برمته؟ أين الحرية التي يصدعون بها الرؤوس ويشنفون بها الأسماع؟ وأين الصحافة من التنديد؟ الصمت يخيم عليهم جميعا، لو أن أحدا من التيار الإسلامي قام بذلك لأقاموا الدنيا ولم يقعدوها شجبا وشتما وتنديدا، ولتفننوا في اقتناص جميع العبارات والأساليب ليصوروا العنف والإرهاب، أليس الإرهاب القاعدي والرفاقي أشد خطرا على الجامعة والمجتمع المغربيين؟”.

واعتبر د.عوام أن ما وقع بالراشيدية “وصمة عار على جبين الرفاق جميعا ومن يساندهم”، فالجامعة المغربية، وفق قوله “موطن الحوار العلمي والنقاش المجتمعي، والاختلاف المفيد مع الاحترام، لا لحمل السيوف والبلطجة، فهذا السلوك لا يشرف الجامعة ولا المغرب، وليس من الأصالة والتقاليد والأعراف المغربية”.

الدكتور يوسف فاوزي، اعتبر أن انتماء هذه العصابة الطلابية -يا حسرة- وفي مؤسسة جامعية يتكون فيها أطر البلاد، لفكر يساري لهو دليل على خطورة هذا الفكر؛ وأنه فكر إرهابي بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ وإن كنا نعرف الإرهاب فقط في صورة الدواعش أصحاب لحى طويلة؛ فاليسار الجامعي بالمغرب هم مجرد دواعش بلا لحى؛ اختلفت الصورة والمضمون واحد.

وشدد أستاذ الشريعة بجامعة ابن زهر أن على السلطات العمومية أن تتحرك لتطهير الجامعة المغربية من خطورة الإرهاب اليساري؛ الذي يستهدف الطلبة والأساتذة والموظفين؛ ويحول المؤسسة الجامعية من فضاء تعليمي إلى فضاء إرهابي همجي.

واعتبر أن سلوكيات هذا الفكر اليساري الرجعي خير دليل على عدم صلاحيته للمغاربة، وتساءل عن سكوت الإعلام العمومي عن هذه الجرائم!! وأشار إلى أن تنوير الرأي العام إلى خطورة الارهاب يستدعي فضح هذه الجرائم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الدولة المغربية متواطئة مع اليسار واليسار الراديكالي لأنه يمشي حدوهم في محاربة الإسلام والمسلمين ولو كانوا معتدلين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M