علي أنوزلا: ما فعلوه مع بوعشرين لم يفعلوه مع الحاج ثابت

17 سبتمبر 2018 18:56
علي أنوزلا: ما فعلوه مع بوعشرين لم يفعلوه مع الحاج ثابت

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد تسريب نتائج الخبرة بخصوص فيديوهات اتهام مدير يومية أخبار اليوم توفيق بوعشرين، وما سبقته من تسريب محاضر المشتكيات، وآخرها تسريب بعض الصور التي قيل إنها من المقاطع التي تدين بوعشرين، كتب الصحافي علي أنوزلا تدوينة في حسابه على فيسبوك، جاء فيها:

“أثناء محاكمة عميد الشرطة محمد ثابت، في تسعينات القرن الماضي، لم تتسرب صورة واحدة للرجل أثناء التحقيق معه أو من الفيديوهات التي استعملت لإدانته، كما لم تنشر أية صورة لأي من ضحاياه المفترضات اللواتي كان يرمز إليهن في الصحافة بالأحرف الأولى لأسمائهن ولم تنشر قط أسماؤهن الكاملة. مع تذكير بسيط، ولكنه يبدو اليوم فارق وجد مهم، وهو أن الدرك الملكي هو من تولى التحقيق في القضية.
ومع ذلك يجب ألا ننسى أن الإعلام الحزبي وخاصة جريدة “الإتحاد الاشتراكي”، آنذاك، التي تم تسريب “سبق” خبر إلقاء القبض على تابت لها، لعبت دورا بعيدا كل البعد عن أخلاق المهنة في إدانة الرجل قبل الحكم عليه، واستُعملت “إعلاميا” لتوجيه القضاء والضغط عليه لإصدار الحكم بإعدامه، ولتهيئة الرأي العام لِتَقبُّل تنفيذ حكم الإعدام فيه، والذي تم فجر ذات يوم من عام 1993 في ظل صمت مريب مازال يديننا جميعا!”.

يذكر أن توفيق بوعشرين تم اعتقاله في 23 فبراير 2018 بتهمة الاغتصاب والاتجار بالبشر، وهي القضية التي أثارت الرأي العام الوطني الذي لا يزال يتابع أطوارها لحدود الساعة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عندك الحق لان ثابت لم تقف معه لجمعيات ولا حقوقيون والا….. اما توفيق بو عشرين حرك الشطارة اخرج العاقة واشترى الدمام اما عن التسريبات لكي ينوروا الراي العام

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M