“عملية خُطط لها بعناية”.. الأمن الروسي يكشف معلومات عن منفذي هجوم موسكو

23 مارس 2024 15:11

هوية بريس- متابعات

ذكرت وكالة إنترفاكس، نقلاً عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، السبت 23 مارس 2024، أن أربعة من المشتبه في ضلوعهم بهجوم قرب موسكو كانوا يتجهون نحو الحدود مع أوكرانيا عندما تم اعتقالهم في وقت مبكر السبت، فيما  قال عضو البرلمان والجنرال السابق أندري كارتابولوف، اليوم السبت، إنه إذا تبين أن أوكرانيا مسؤولة عن الهجوم فيتعين أن يكون هناك رد واضح في مضمار القتال.

وأضافت الوكالة أنهم كانوا على اتصال مع أشخاص على الجانب الأوكراني، فيما قال جهاز الأمن الاتحادي إن الهجوم خُطط له بعناية.

بدوره قال نيكولاي باتروشيف، أمين مجلس الأمن الروسي، الحليف البارز للرئيس فلاديمير بوتين، إن المسؤولين عن الهجوم على الحفل الموسيقي بالقرب من موسكو سيعاقبون، وأضاف أن الهجوم أظهر مدى التهديد الذي يشكله “الإرهاب” على روسيا.

وبالتزامن ارتفعت حصيلة الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو إلى 115قتيلاً، فيما أعلنت السلطات، السبت 23 مارس/آذار 2024، اعتقال 11 شخصاً بينهم 4 مشتبهين بالضلوع بشكل مباشر فيه.

لجنة التحقيق الروسية بشأن هجوم موسكو على قاعة للحفلات الموسيقية، قالت إن الخبراء يواصلون عملهم في المكان، وتم تأكيد مقتل أكثر من 115 شخصاً، وإن “عدد الضحايا قد يرتفع”.

وفقاً لوكالة “تاس” الروسية، فإن هيئة الأمن الفيدرالي أبلغت باعتقال 11 شخصاً، أربعة منهم متورطون بشكل مباشر بالهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو.

فيما قال ألكسندر خينشتين، العضو في مجلس النواب الروسي على “تليغرام”، إن اثنين من المشتبه بضلوعهم في الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية تم اعتقالهما في منطقة بريانسك الروسية، بعد مطاردة بالسيارات، مشيراً إلى أن مشتبهاً بهم آخرين فروا على الأقدام إلى غابة قريبة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M