عميد كلية الآداب بأكادير أمام القضاء بسبب “خروقات” في مباراة توظيف

03 يناير 2022 12:31
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس- متابعة

تنظر المحكمة الإدارية يوم 20 يناير الجاري، في قضية “كلية تيفي” المولود الجديد لكلية  الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، والتي تعرف في الوسط الجامعي ب “فضيحة8غشت” .

وكانت طالبة بالكلية قد أثارت زوبعة بعد تقديمها لشكاية تطعن في نتائج مباراة توظيف 3 متصرفين من الدرجة الثانية ، تخصص الإعلام وتقنيات الإعلام، تم أن تم توظيفهم في قناة الجامعة الإعلامية المحدثة ” كلية تيفي”، وهو المولود الإعلامي الأول بالمغرب، وخصص له استوديو مجهز بأحدث التقنيات، وقامت الكلية بإدراج مباراة من أجل توظيف متصرف من الدرجة الثانية تخصص تقنيات الإعلام، وتصادف أن الطالبة المتحدرة من القنيطرة قد تقدمت للمباراة واجتازت المباراة ونجحت، واجتازت أيضا الامتحان الشفوي لكنها فوجئت بكون “الناجحين من المقربين”.

تحولت الكلية إلى صفيح ساخن بعد إثارة الطالبة للفضيحة، واتجهت إلى القضاء بعد مرور وقت لم تتلقى ردا من عميد الكلية، للمطالبة بإلغاء نتائج المباراة الشفوية التي شابتها خروقات أهمها تمكين متدربين بالقناة الرقمية من منصبين في تقنيات الإعلام، وأن المنصبين فصلا حسن المقاس لهما.

الجلسة المقبلة سيتم خلالها الاستماع لعميد الكلية باعتباره رئيس المؤسسة التي نظمت المباراة، وبعض أعضائها خاصة نائب العميد الذي طعنت فيه الطالبة أيضا، لكونه قام بتصحيح أوراق المباراة دون أن يكون ضمن لجنة المباراة.

 الطالبة ليست الوحيدة التي لجأت للقضاء، فهناك مجموعة من المتضررين الذي أعلنوا وجود خروقات في مباريات الالتحاق بالماستر والدكتوراه والتي حرمتهم من التسجيل ومتابعة دراستهم بسبب “باك صاحبي” وانتقدوا طريقة تدبير شؤون الكلية من طرف العميد ونائبه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M