غارات كثيفة على غزة والقسام تقصف مستوطنة رعيم بالصواريخ

08 مايو 2024 09:38

هوية بريس- متابعات

كثف الاحتلال الإسرائيلي غاراته الجوية وقصفه المدفعي على مناطق عدة في قطاع غزة، وهو ما خلّف شهداء وجرحى لا سيما وسط القطاع ورفح، في أعقاب سيطرة قوات الاحتلال على معبر المدينة أمس الثلاثاء، ضمن حربها المستمرة لليوم الـ215، فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استهداف مقر فرقة غزة في مستوطنة رعيم بالصواريخ.

وأوضح مراسل الجزيرة أن الشهداء والإصابات كانت إثر قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوب رفح جنوبي قطاع غزة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تواصل قصفها شرقي مدينة رفح.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وقال المراسل إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت محيط مطار غزة المدمر شرقي مدينة رفح، مشيرا إلى اندلاع اشتباكات وقصف مدفعي عنيف في حي السلام شرقي المدينة، في حين أطلقت زوارق حربية إسرائيلية النار بشكل كثيف نحو سواحل المدينة ذاتها.

كما نقل المراسل عن مصادر طبية في غزة استشهاد امرأة فلسطينية إلى جانب إصابة آخرين بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة القادري وسط مدينة رفح، وجرى نقل ضحايا القصف إلى المستشفى الكويتي في المدينة، فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن الاحتلال يستهدف المستشفيات والمدارس بعدوانه شرقي رفح.

وإذْ قالت مصادر طبية فلسطينية إن 7 استشهدوا وجرح آخرون في غارة إسرائيلية على مدينة غزة، فقد أفاد مراسل الجزيرة بشن طيران الاحتلال غارات على جباليا البلد بالتزامن مع قصف مدفعي على مناطق متفرقة من شمال القطاع، موضحا أن غارة إسرائيلية استهدفت مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأن قصفا مدفعيا استهدف حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M