غلاء تذاكر السفر عبر لارام يجر وزير النقل للمساءلة

20 أبريل 2023 13:08
لارام تلغي رحلات من وإلى فرنسا

هوية بريس-متابعة

وجه السيد النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا إلى السيد وزير النقل واللوجستيك، حول غلاء تذاكر السفر عبر شركة الخطوط الملكية المغربية.

وأورد جموني في سؤاله الكتابي “يبرهن ملايين مغاربة العالم عن تشبثٍ عميق بوطنهم الأم، وعن حسٍّ وطنيٍّ ومواطناتي عالٍ، ويساهمون، بشكلٍ وازن، في بناء وتمنيع الاقتصاد الوطني، لا سيما من خلال تحويلاتهم المهمة من العملة الصعبة نحو الوطن، والتي شهدت أرقاما قياسية وغير مسبوقة في الآونة الأخيرة. كما أنَّ إقبال المواطنات والمواطنين داخل المملكة على السفر عبر الطائرة يعرف انتعاشاً ونموا متزايداً”.
وزاد البرلماني ذاته “عند كل عطلة، ومع اقتراب عطلة نهاية السنة، يتطلع المغاربة عموماً، وخاصة منهم المقيمون في جميع أنحاء العالم، للحصول على تذاكر السفر عبر شركة الخطوط الملكية المغربية”. مؤكدا “وقد لمس الجميع أن أسعار تذاكر السفر عبر هذه الشركة الوطنية قد ارتفعت بشكل حاد للغاية، سواء بالنسبة للرحلات الداخلية أو الرحلات الخارجية، كما هو الشأن بالنسبة لتذاكر السفر مِن أو إلى الولايات المتحدة وكندا وغيرهما”.
واسترسل “هكذا، مثلاً فإن عائلة مكونة من أربعة أفراد من مغاربة العالم، مقيمة في مونتريال بكندا، عليها إنفاقُ ما يناهز 60 ألف درهماً للحصول على تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية المغربية. وهي ميزانية مستعصية على العائلات المتواضعة والمتوسطة”.
وتساءل حموني “عن الإجراءات الاستعجالية الواجب اتخاذها من أجل تخفيض أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية، سواء بالنسبة للرحلات الجوية الداخلية، وخاصة بالنسبة للرحلات الجوية الخارجية، والعمل بالتالي على توفير جميع الإمكانيات الضرورية لتمكين مغاربة العالم من التنقل لبلدهم في أحسن الظروف لا سيما خلال الفترة الصيفية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M