غموض يكتنف العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة

31 أكتوبر 2023 17:25

هوية بريس – وكالات

يضفي الجيش الإسرائيلي ضبابية على عمليته البرية في قطاع غزة، فهو يتحدث عن “معارك شرسة” تجري بين جنوده ومقاتلين من حركة “حماس” دون أن يعلن رسميا انطلاق المعركة البرية.

وزاد من الغموض عندما نشر، الثلاثاء، شريط فيديو لأعداد هائلة من الدبابات والآليات العسكرية بدت داخل حدود غزة.

الفيديو تضمن صوت قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي يارون فينكلمان، وهو يقول: “ننطلق الآن لشن هجوم على حماس والمنظمات في قطاع غزة”.

ولكن الجيش الإسرائيلي، الذي لم يجب الأناضول، عن تاريخ الرسالة الصوتية قال في بيان إنها “أمر الهجوم الصادر عن قائد المنطقة الجنوبية، الميجر جنرال يارون فينكلمان للقوات البرية العاملة في قطاع غزة”. وفي التسجيل يقول: “سنحارب في الأزقة، وسنحارب في الأنفاق، وسنحارب أينما يلزم”.

ولاحقا نشر الجيش الإسرائيلي صورا وشريط فيديو لجنود إسرائيليين يسيرون وسط حي فلسطيني مدمر بفعل الغارات الجوية داخل قطاع غزة دون أن يحدد اسمه.

وقال عبر حسابه باللغة العبرية في منصة “إكس”، عصر الثلاثاء: “في الساعات الأخيرة، خاضت قوات مشتركة من الجيش الإسرائيلي، بقيادة القوات البرية، معارك عنيفة في عمق أراضي قطاع غزة”.

وأضاف: “هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي موقعا تابعا لحماس في شمال قطاع غزة. وتم إطلاق العديد من الأسلحة، بما في ذلك العبوات والأسلحة”.

ولكن ناطق عسكري إسرائيلي باللغة الإنجليزية كان أكثر تحديدا حينما أشار إلى أن الجيش يوسع عملياته داخل قطاع غزة مع التركيز على شمالي القطاع.

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، الثلاثاء: “قواتنا على الأرض ونحن نوسع عملياتنا في غزة، لقد نفذنا عدة غارات في الأيام القليلة الماضية ونحن نوسعها، والقوات موجودة حاليا تعمل في عدة أجزاء من شمالي غزة”.

وأضاف في إيجاز فيديو نشره على حساب الجيش الإسرائيلي في منصة “إكس”: “لقد أدخلنا في الأيام الأخيرة العديد من الدبابات والآليات المدرعة وبلدوزرات داخل قطاع غزة وهي تتحرك ببطء مع قوة نيران قوية داعمة والكثير من المعلومات الاستخبارية”.

وتابع: “القوات تبحث عن حماس وتشتبك معهم وتهاجمهم في الأرض ومن الجو باستخدام العديد من الأدوات المتاحة لنا”.

وأشار إلى أن الدبابات والمدرعات مزودة بمعدات خاصة “لمواجهة التهديدات التي نعلم أنها ستواجهها داخل المناطق المكتظة بالسكان”.

وأكمل: “نضرب في كل أجزاء قطاع غزة وسنواصل ذلك وسنركز على المنطقة الشمالية حيث مركز حماس وهو المكان الذي نهاجمه الآن”.

واستدرك كونريكوس: “نحن نواصل أيضا الضرب في مناطق مختلفة في قطاع غزة”.

ولم يجب الجيش الإسرائيلي عن سؤال الأناضول هل بدأت العملية البرية أم لا؟ وإذا لم تبدأ فما هو الذي يجري الآن في غزة؟

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اللهم في ظل الخذلان ممن يملكون السلاح و لا يمدونه لإخوانهم، اللهم زلزل الأرض تحت أقدام الجيش الصهيوني على حدود غزة، اللهم سلط عليهم جندا من جندك لا يهاب عاد ٢ و لا يخاف من العقوبات و لا يعرف المذلة و الخذلان.
    اللهم أعن أبناءنا و إخواننا في غزة، اللهم ثبت أقداهم، اللهم أشدد أزرهم، اللهم أنصرهم على كل القوم الكافرين. آمين، اللهم إستجب، اللهم إستجب، اللهم إستجب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M