“غوغل” تتخلى عن العديد من مزايا مساعدها الشخصي

12 يناير 2024 15:44
"غوغل" تتحرك لإيقاف تحديث "خطير" يدمر بياناتك

هوية بريس – و م ع

أعلنت شركة “غوغل” الأمريكية عن عزمها التخلي عن العديد من مزايا مساعدها الشخصي “Google Assistant”، وذلك بسبب كونه غير مستغل على نحو كاف.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أنها ستزيل المزايا ذات الاستخدام الضعيف من أجل إعطاء الأولوية للمزايا الأخرى التي يفضلها المستخدمون والاستثمار في التكنولوجيا الأساسية، كما وعدت بجعل مساعدها الشخصي أكثر فائدة.

وأضافت أنه بدءا من نهاية شهر يناير الجاري، سيبدأ إخطار المستخدمين الذين يعتمدون على المزايا المقرر إزالتها بأنه سيجري إيقافها، وستزال تلك المزايا نهائيا بحلول نهاية شهر فبراير القادم.

وأبرز المصدر أنه من المزايا المرتقب إزالتها من “Google Assistant” إمكانية تشغيل الكتب الصوتية والتحكم فيها صوتيا في كتب “غوغل بلاي”، وضبط أو استخدام المنبهات في الموسيقى أو الراديو أو مشغل الوسائط المتعددة، أو إدارة ساعة التوقيت في الشاشات الذكية ومكبرات الصوت، أو استخدام الصوت لإرسال رسالة بريد إلكتروني أو صوت أو صورة عبر مساعد “غوغل”، وغيرها من المزايا.

وستحذف المزايا التي أعلنتها “غوغل” من الهواتف الذكية واللوحات والساعات الذكية، بالإضافة إلى أجهزة أخرى مثل مكبرات الصوت وأجهزة العرض الذكية.

وتعمل “غوغل” على إدماج روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها “Bard” في مساعدها الشخصي من أجل تحسين أدائه في التفاعل مع المستخدمين والإجابة عن الأسئلة وتنفيذ المهام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M