غياب مقررات مدرسية في المكتبات يربك الدخول المدرسي

21 سبتمبر 2022 16:51

هوية بريس-متابعة

يعيش آباء وأولياء أمور التلاميذ على وقع دخول مدرسي مضطرب، حيث تم تسجيل نقص وخصاص كبيرين في بعض الكتب والمقررات المدرسية في المكتبات، رغم مرور أزيد من أسبوعين على انطلاق الموسم الدراسي.

وفي هذا الصدد، أكد عدد من الكتبيين على وجود خصاص كبير في بعض العناوين والكتب المدرسية، لا سيما تلك الخاصة بالمستوى السادس ابتدائي، على غرار “الجيد في الرياضيات”، ومقرر “Mes Apprentissages”، “الممتاز في التربية التشكيلية”، وكتاب “مرشدي” للمستوى الخامس ابتدائي، إضافة إلى مقرر “Mosaique” الخاص بالأولى إعدادي.

وأوضح الكتبيون أن هذا الخصاص راجع بالأساس إلى دور النشر، حيث أن هذه الأخيرة لم تصدر الكتب بالشكل الكافي، خصوصا بعد نفاذ الطبعة الأولى من المكتبات بشكل سريع في الأيام الأولى لدخول المدرسي. وأن مشكل الخصاص في المقررات الدراسية ليس وليد هذه السنة فقط، بيد أنه تفاقم خلال هذا الموسم الدرسي بسبب تأخر الحكومة في إخراج قرار دعم ناشري الكتب للإبقاء على استقرار أسعار الكتب، الأمر الذي جعل الناشرين بدوره يتأخرون في طباعة المقررات المدرسية.

تجدر الإشارة إلى أن الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، كان قد صرح، في وقت سابق، بأن أي خصاص يتم تسجيله في أحد الكتب المدرسية في إقليم من الأقاليم، يتم معالجته في وقت وجيز، إذ يتم توفير نسخ من الكتاب المعني في غضون 48 ساعة. وأضاف أن دور النشر في علاقتها مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أخذت كل الاحتياطات وعرفت عدد الكتب التي يجب توفيرها في السوق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M