فؤاد بوعلي: لقد سبق لهولاند أن قال “لفظة إسلام أصبحت تخدش أدناي”.. وفرنسا معروفة بعدائها للإسلام

08 أكتوبر 2020 17:44

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قال المفكر المغربي، فؤاد بوعلي، رئيس الإئتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، أن تصريحات ماكرون العنصرية الأخيرة، جاءت لإستمالة أصوات اليمين الفرنسي المتطرف، كما أنها ليست جديدة داخل فرنسا المعروفة، بعدائها للإسلام، فقد سبق للرئيس الفرنسي الأسبق، فرونسوا هولاند، أن قال في عبارة مسيئة لعموم المسلمين: “لفظة إسلام أصبحت تخدش أذناي”.

وأضاف بوعلي، في تصريح لـ “هوية بريس”، اليوم الخميس، أن “من يبرر تصريحات ماكرون من النخبة العربية هم إستئصاليون، “استغلوا العبارة التي نطق بها ماكرون في حق الإسلام، ليصبوا جام غضبهم على الذات العربية الإسلامية”. وأن المدعمون من بني جلدتنا، لتصريحات ماكرون الأخيرة، العنصرية تجاه الإسلام والمسلمين، هو مجرد “نخبة إستئصالية”.

وأوضح المتحدث، أن هذه النخبة بعدما فقدت وجودها في الشارع، أصبحت حالات وأصوات إعلامية فقط، تتلكم لحظة محاولتها كبح العناصر الجمعية المشتركة في مجتمعنا، كالعقيدة والهوية.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي، قد قال أن “الإسلام يعيش اليوم أزمة في كل العالم”، لحظة عرضه مشروع قانون يحارب العنصرية بفرنسا. هذا القانون الذي يراه مراقبون، مجرد لقناع لمحاربة كل ما له علاقة بالإسلام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M