“فار ماروك” يكشف عن معطيات هامة حول شراء المغرب لطائرات “بيرقدار” تركية الصنع

18 أبريل 2021 21:30

هوية بريس – متابعات

كشفت صفحة “فار ماروك”، المختصة في مستجدات القوات المسلحة الملكية، عن معطيات هامة حول شراء المغرب لطائرات بدون طيار تركية الصنع.


وأوضحت الصفحة المذكورة أن ” قيام المملكة بتطوير ترسانتها العسكرية يدخل في إطار مسلسل مستدام يهدف الى إكساب القوات المسلحة الملكية القدرات الرادعة للدفاع عن حدود و مصالح المملكة بما يتناسب مع مكانتها الإقليمية و الأخطار المتعددة التي تواجهها في محيطها الإقليمي أو القاري”.

وأضاف المصدر ذاته أن “القوات المسلحة الملكية لطالما كانت سباقة في جلب أحدث التكنولوجيات العسكرية و تكوين كوادرها على استخدامها لجعلهم على أعلى درجات الكفاءة الأكاديمية والمعرفية و القتالية، ما يكسبهم القدرة على أداء مهاهم داخل و خارج حدود الوطن و داخل محيط متعدد الحنسيات بشكل ممتاز”.

وبخصوص شراء طائرات “بيرقدار” التركية، أكد منتدى “فار ماروك”، أن المحادثات المغربية التركية في هذا الشأن بدأت منذ سنة 2019، قبل تحرير الكركرات بأزيد من سنة، مبرزا أن “النسخة التي سيحصل عليها المغرب من هذه الطائرات ستكون مجهزة بتكنولوجيا حديثة و خاصة، تركية أو غير تركية، لكي تندمج في الأنظمة القتالية المختلفة للمملكة بشكل سلس، سواء تعلق الأمر بأجهزة الاستشعار و التوجيه و نظام القيادة و التحكم و غيرها، و بالتالي فالنسخة المغربية غير معنية بقرار بعض الدول حظر توريد أنظمة مستخدمة في النسخ التركية لهذا الدرون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M