فرنسا: ثمانِ نساء من كل عشر تعرضن لتحرش جنسي في الأماكن العامة وفق استطلاع للمعهد الفرنسي للرأي العام (إيفوب)

18 يونيو 2018 19:34
ذ. الحمودي يكتب: المرأة وأخلاق العلاج بين الطبيب صاحب الشهادات والراقي صاحب الادعاءات!!

هوية بريس – وكالات

كشف استطلاع للآراء أجراه المعهد الفرنسي للرأي العام (إيفوب)، ونشرت نتائجه الأربعاء، عن أرقام صادمة للتحرش في الأماكن العامة بفرنسا.

ووفقا للاستطلاع، فإن :

• ثماني فرنسيات من بين عشر (80%) تعرضن لنوع من أنواع الانتهاكات أو الاعتداءات الجنسية في الشارع أو في وسائل النقل العام في فرنسا.

• أكثر من ربع النساء اللواتي استطلعت آراؤهن (26%) أوضحن بأنهن واجهن حالة واحدة على الأقل من التحرش خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، في مقابل 55% خلال فترة تتخطى السنة الواحدة، وفق ما أظهرت هذه الدراسة التي أعدت بمناسبة الأسبوع العالمي لمكافحة التحرش في الشارع (من 8 إلى 14 نيسان/ أبريل).

• أكثر أنواع التحرش انتشارا هي تلك اللفظية والتلصص، فقد كشفت 68% من المشاركات في الاستطلاع أنهن تعرضن لنظرات ملحة، ولصفير غير لائق في الشارع أو في وسائل النقل العام، و32% واجهن مواقف فيها إيحاءات جنسية، و44% تعرضن للملاحقة خلال رحلة لهن.
وفي المجموع، أقرت 76% من النساء أنهن كن عرضة للتحرش الجنسي في الشارع.

• ويشتد خطر الاعتداء الجنسي في وسائل النقل العام في فرنسا، وقد تعرضت امرأة واحدة من كل ثلاث (38%) لأفعال كهذه، في مقابل واحدة من كل خمس في الشارع (21%).
وغالبية النساء ضحايا هذه الانتهاكات هن دون الخامسة والعشرين من طالبات المدارس الثانوية أو الجامعات، ويعشن مع دخل محدود في مدن كبيرة.

وأجريت هذه الدراسة على الإنترنت، وشملت عينة من 2008 نساء تخطت أعمارهن الخامسة عشرة، وذلك بين 26 و29 يناير.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M