فرنسا.. شكوى ضد “توتال إنرجي” بسبب “الإضرار بالبيئة” في إفريقيا

03 أكتوبر 2023 01:32

هوية بريس – وكالات

اتهمت 4 منظمات بيئية شركة النفط الفرنسية توتال إنيرجيز “TotalEnergies”، “بالإضرار بالبيئة والمناخ” مع شريكتها خط أنابيب النفط الخام لشرق إفريقيا “EACOP”، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، الاثنين.

وبحسب صحيفة لوموند الفرنسية، فإن الشكوى الجنائية المقدمة من “تحالفات داروين كليماكس”، و”سي شيبرد فرانس”، و”وايلد ليغال”، و”أوقفوا EACOP وتوتال”، تضمنت اتهامات للشركة بـ”عدم مكافحة كارثة عالمية، والتسبب بخطر على الناس من خلال تدمير ممتلكات الآخرين، والتسبب في الوفاة نتيجة الإهمال”، جراء أنشطتها لاستخراج النفط في أوغندا وتنزانيا.

وفي معرض ردّها، قالت توتال إنرجيز، إن لا علم لديها بالشكوى وليس لديها معلومات حول الاتهامات المذكورة، مضيفة أنه إذا لزم الأمر، فسيتم الدفاع أمام المحكمة ضد هذه الاتهامات.

والعام الماضي، أعلنت الشركة أنه تم التوصل إلى اتفاقية بقيمة 10 مليارات دولار كجزء من شركة “خط أنابيب النفط الخام لشرق إفريقيا”.

وتضمن المشروع شراكة بين الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري ودولتي أوغندا وتنزانيا، تهدف إلى حفر 400 بئر نفط في أوغندا بحلول عام 2025.

ويبلغ الطول الإجمالي المعلن عنه لخط الأنابيب 1443 كيلومترًا، منها 96 داخل حدود أوغندا، و1147 داخل حدود تنزانيا، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M