فرنسا.. مئات الإصابات والاعتقالات في باريس خلال احتجاجات عيد العمال

02 مايو 2023 11:13

هوية بريس- متابعة

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية عن إصابة 406 شرطيين وتوقيف 540 متظاهرا إثر مواجهات خلال الاحتجاجات التي دعت إليها النقابات العمالية بمناسبة عيد العمال، الاثنين.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، الثلاثاء، إن 406 عناصر أمن أصيبوا بجروح بعد مواجهات مع محتجين الاثنين، خلال المظاهرات المنددة بتعديل سن التقاعد، موضحا أن عدد الموقوفين في الاحتجاجات بلغ 540 متظاهرا.

وأضاف أن 305 من عناصر الأمن المصابين كانوا في العاصمة باريس، مطالبا بإنزال “العقوبات الجزائية الأقصى” بحق الذين يهاجمون رجال الأمن، بحسب ما نقلت شبكة “يورونيوز” الأوروبية (مقرها فرنسا).

وكانت النقابات أعلنت عن مشاركة نحو مليونين و300 ألف فرنسي في المظاهرات التي أقيمت في مختلف أنحاء البلاد، فيما قالت وزارة الداخلية إن عدد المشاركين بلغ 800 ألف.

وقبل ستة أسابيع، تبنت الحكومة الفرنسية بشكل نهائي مشروعها لإصلاح نظام التقاعد الذي ينص على رفع السن القانونية من 62 إلى 64 عاما. واستنادا إلى المادة 49-3 من الدستور، فإنه تم تبني النص من دون تصويت في البرلمان، ما أدى إلى تصاعد الاحتجاجات والإضرابات وأيام من التظاهرات العنيفة في جميع أنحاء البلاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M