فريق “البيجيدي” بالبرلمان: العثماني لا يضغط علينا وصوتنا ضد “الكيف” بإستقلالية

27 مايو 2021 15:45

هوية بريس- متابعة

أكد مصطفى ابراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن الفريق اتخذ قرار التصويت بِلا على مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بـ”الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي”، بكل شفافية وبكل استقلالية وبكل مسؤولية.

وأوضح ابراهيمي، في مداخلة تفسير تصويت الفريق، على مشروع القانون المذكور، بالجلسة العامة المنعقدة أمس الأربعاء 26 ماي 2021، أن رئيس الحكومة ديمقراطي مع فريقه النيابي، وعندما قرر الفريق التصويت بلا، لم يفرض عليه قرارا آخر، لأن حزب العدالة والتنمية ليس حزب تعليمات.

وقال رئيس الفريق في المداخلة نفسها، إن الفريق خاطب الجميع بلغة العلم حول هذا القانون، وبين أثار زراعة القنب الهندي السلبية على البيئة، وبين أن استعمالاته الطبية غير مؤكدة، وأن الدراسات المنجزة في هذا الصدد قليلة ونتائجه غير نهائية.

وتساءل “فيما يضير الأخرين تصويت فريق العدالة والتنمية بلا، إذا كانوا مقتنعين هم بهذا القانون، ولماذا هم متشنجون”، مبرزا أن الفريق اتخذ موقفه بالتصويت السري الداخلي.

وتابع “ليس هناك إلا هذا القانون أو السجن أو الموت فقط”، متسائلا لماذا لم تتم إحالة طلب الفريق رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، ومشيرا إلى أن هناك استعجالا في إخراج هذا القانون، وأن هناك من يوظف أموال المخدرات في الانتخابات، وهذا أمر معروف وأن هناك من سيوظف هذا القانون في هذا الاتجاه، حسب تعبير رئيس الفريق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M