فصائل قطاع غزة تحضر لـ”يوم غضب” شرق القطاع

13 أغسطس 2021 16:29
حماس: مسيرات العودة ستجبر الكيان الصهيوني على رفع حصاره عن غزة

هوية بريس- متابعة

كشفت مصادر مطلعة لموقع عربي21، أن الفصائل والقوى الفلسطينية تحضر لـ”يوم غضب” شعبي كبير على طول السلك الفاصل بين قطاع غزة المحاصر والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت مصادر خاصة في القوى والفصائل الفلسطينية في القطاع، في تصريح خاص ومقتضب لـ”عربي21″، أنه “يجري العمل على تنظيم يوم غضب شعبي قريبا، على امتداد ميادين مخيمات العودة شرق قطاع غزة”.

وأضافت المصادر المطلعة: “ذاهبون إلى التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي”، متوقعة أن “يتم تنظيم هذا اليوم بتاريخ 21 آب/أغسطس الجاري، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى حرق المسجد الأقصى المبارك”.

وقام متطرف أسترالي الجنسية يدعى دينيس مايكل روهان، يوم 21 آب غشت 1969، باقتحام المسجد الأقصى من جهة باب الغوانمة، وقام بإشعال النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى.

وفي وقت سابق، أكدت المقاومة الفلسطينية لـ”عربي21″، أن استمرار مماطلة الاحتلال الإسرائيلي وتنصله من الالتزامات المتعلقة بإنهاء الحصار، هو بمثابة استمرار للعدوان قد يدفع إلى تصعيد واسع.

وأوضحت مصادر بارزة في المقاومة الفلسطينية، أن “المقاومة تجري تقييما للوضع الحالي، في ظل مماطلة الاحتلال وتنصله من الالتزامات المتعلقة بإنهاء الحصار”.

وأكدت أن “المقاومة تدرس العودة المتدرجة لوسائل التصعيد الشعبي وأدواته الخشنة”، منوهة إلى أن “هناك استياء لدى المقاومة من طريقة التعاطي مع مطالبها والالتفاف على نتائج معركة سيف القدس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M