فضيحة تهز الخطوط الجوية لدولة الجنرالات

18 أبريل 2022 10:34
بلد العجائب جنرالات الجزائر يفرون عبر قوارب الموت إلى إسبانيا

هوية بريس-متابعة

كشفت تقارير إعلامية غربية، أن عدد من العاملين بالخطوط الجوية الجزائرية، حولوا الطيران الجزائري إلى وسيلة لتهريب المخدرات، وذلك بعد الكشف عن تورط عدد منهم في عملية كبيرة لتهريب أدوية مخدرة طيلة عام، مؤكدة أن مسؤولين كبار بالنقل الجوي، استغلوا الصلاحيات المخولة لهم للتمويه والتهرب من المراقبة.

نفس المصادر أكدت أن ثلاثة من عمال شركة الخطوط الجوية الجزائرية وصيدلاني، وضعوا رهن الاعتقال بتهمة تهريب أدوية مخدرة، واستغلال ولوجهم لمناطق آمنة بمطار شارل ديغول الدولي بفرنسا، لتنفيذ عملية التهريب.

إلى ذلك اعتبرت عدد من المصادر، أن العملية التي كشفت عنها الصحافة الفرنسية، دليل وضاح على حجم الفساد المستشري بشركة النقل الجوي الرسمية الجزائرية، خاصة  وأن العمال االموقوفين، مكلفون ضمن عملية التهريب، بملء عنابر الطائرات التي يضمن مسؤول كبير متواطئ، الوصول إليها دون أدنى مراقبة، بحقائب وصناديق تضم عشرات العلب من الأدوية المخدرة، بشكل منتظم.

ووفق ذات المصادر فإن شبكة تهريب الأدوية المخدرة، تشمل أيضا أطباء جزائريين، بصفون الأدوية، بما فيها مزيلات القلق ومضادات حيوية وأيضا مؤثرات عقلية، ليتم شراؤها نقدا وشحنها بعد أيام إلى الجزائر، بفضل تصاريح يؤمنها وكلاء الناقل الجوي، حيث تم خلال العام الأخير، إدخال أكثر من طنين من المخدرات، إلى التراب الجزائري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M