فضيحة غريبة…الإطاحة ب”مخزني” يحترف جريمة “الكريساج” بتمارة

19 أكتوبر 2021 15:43
عملية تنقيط أمنية توقع بجزائري بالدار البيضاء

هوية بريس-متابعة

تمكنت مصالح الشرطة بالمنطقة الأمنية بعمالة الصخيرات تمارة، ليلة الخميس الماضي، من إيقاف عنصر للقوات المساعدة في وضعية تلبس بتنفيذ سرقة في حق سيدة بالشارع العام “كريساج”، حيث باغتته دورية أمنية للدراجين وهو يستعد لمحاصرة سيدة بزقاق مظلم من أجل سرقتها.

وأكدت مصادر جريدة «الأخبار» أن «المخزني» المزداد سنة 1991 الذي كان يرتدي زيا مدنيا، وضبط متحوزا بسلاح أبيض، تم وضعه رهن الحراسة النظرية وإخضاعه للبحث من طرف عناصر الشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، قبل عرضه على الوكيل العام للملك بها، صباح أول أمس السبت، الذي قرر بدوره إحالته على قاضي التحقيق، ملتمسا منه إخضاعه لتحقيقات تفصيلية في وضعية اعتقال، من أجل الإحاطة بكل ملابسات التهمة الموجهة إليه، وهي محاولة السرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض وحيازته. وقرر قاضي التحقيق إيداعه سجن العرجات، في انتظار الشروع في استنطاقه خلال الأسابيع المقبلة.

وتفيد نفس المصادر بأن التحريات الأولية المنجزة مع موظف القوات المساعدة، كشفت تورطه في اقتراف سرقتين خلال اليوم نفسه الذي اعتقل فيه من طرف إحدى الدوريات الأمنية المكلفة بالمداومة الليلية بالشارع العام.

وقد جرى الاستماع إلى الضحيتين اللذين تعرفا على المتهم، حيث تفاجآ بانتسابه إلى جهاز القوات المساعدة، إذ يشكل استثناء غريبا بالنظر إلى الانضباط والوطنية والخدمات التي تقدمها هذه الفئة، لاستتباب الأمن والنظام بكل جهات المملكة. وينتظر أن تبت القيادة العليا للجهاز في المصير الإداري للموظف المتهم، في انتظار مخرجات التحقيقات القضائية التي يخضع لها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M