فعاليات جمعوية تستنكر إقصاء أطفال العالم القروي من برنامج “عطلة للجميع صيف 2021”

13 يوليو 2021 17:07

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قالت جمعية تيرسال للأسرة والتضامن والتنمية المستدامة، أنها فوجئت وهي تحضر لتنظيم برنامج تنشيطي لاطفال جماعة امسمرير خلال العطلة الصيفية الجارية، بقرار يقصي بشكل مباشر أطفال جل المناطق الجبلية والقروية من حقها في هذا الترفيه الذي يعتبر حق من حقوق الطفل.

وتابعت الجمعية في بلاغ لها، توصل به موقع “هوية بريس”، أن مصادر من وزارة الثقافة والشباب والرياضة أكدت أن تنظيم أنشطة هذا البرنامج ستقتصر على المؤسسات التابعة لها، وهو ما سيحرم ملايين الاطفال من حقها في برنامج حكومي ممول من جيوب المواطنين.

ذات المصدر أكد أن إقليم تنغير سيضم أربعة مراكز فقط تهم مركب تنغير، دار الشباب بومالن دادس ، دار الشباب سوق الخميس ، و دار الشباب قلعة مكونة، وهو ما يفيد حرمان أبناء هوامش الإقليم من ” عطلة للجميع صيف 2021، في مناطق تعرف بارتفاع درجة الحرارة وغياب المسابح وملاعب القرب وإنعدام مؤسسات وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

ودعت الجمعية القطاع الوزاري الوصي والسلطات الإقليمية لتصحيح هذا الواقع غير المنصف وغير المواطن، خاصة أن الأمر يتعلق بشريحة الطفولة التي تعتبر بمثابة هي مستقبل هذا الوطن. مجددة، استنكارها التجاهل التام لقطاع الشباب والرياضة المستمر لأطفال المناطق الجبلية بإقليم تنغير.

ونبه بلاغ الجمعية، القائمين على هذا القطاع بفشلهم في تنزيل السياسة الرياضية الوطنية بهذه المناطق التي تعد مشتلا الأبطال في مختلف الرياضات لولا تهميشها وتقاعس موظفي القطاع في تنزيل مختلف برامج التنقيب عن مواهب المغرب العميق في كل الرياضات والفنون وباقي مجالات الابداع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M