فلسطين.. محمود عباس يهدد الولايات المتحدة الأمريكية

20 أبريل 2024 16:50
عباس: المقاطعة الفلسطينية لمؤتمر المنامة أفشلته

هوية بريس-متابعات

اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت 20 أبريل 2024، أمريكا بخرق “جميع القوانين الدولية” والإخلال بوعودها بشأن حل الدولتين، مشيراً إلى أنهم عازمون على إعادة النظر في العلاقات الثنائية معها، ووضع استراتيجية جديدة “لحماية القرار الوطني الفلسطيني المستقل”.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” مع عباس، علّق فيها على التصويت الأمريكي في مجلس الأمن واستخدام “الفيتو” ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن أمريكا سمحت بإضعاف السلطة وتستمر في دعم الاحتلال.

عباس قال إن “استخدام الفيتو يشكل عدواناً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى تاريخه، وأرضه، ومقدساته، وتحدياً لإرادة المجتمع الدولي”.

حيث أضاف أنه “بينما يجمع العالم على تطبيق القانون الدولي، والوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني، تستمر أمريكا في دعمها للاحتلال، ولا تزال ترفض إلزام إسرائيل بوقف حرب الإبادة، بل وتزودها بالسلاح والمال اللذين تقتل بهما أطفالنا، وتهدم بيوتنا، وتقف ضدنا في المحافل الدولية في مواقف لا تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة، والعالم”.

في حديثه أكد أن الولايات المتحدة خرقت “جميع القوانين الدولية”، وأخلت بكل الوعود التي تتحدث عنها بخصوص حل الدولتين، وتحقيق السلام في المنطقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M