فيدرالية الصيادلة تتضامن مع ضحايا الزلزال

11 سبتمبر 2023 09:55

هوية بريس-متابعات

قدّمت الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب تعازيها الحارة إلى أسر ضحايا الزلزال العنيف الذي عرفته المملكة وضرب مناطق مختلفة، راجية من الله أن يشمل الضحايا برحمته الواسعة وأن يتقبلهم عنده من الشهداء والصديقين، متمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأهابت الفيدرالية سالفة الذكر، في بلاغ لها، بعموم صيادلة المملكة للانخراط السريع في حملات التبرع بالدم في كل المناطق والمدن، داعية مختلف النقابات إلى الانضمام إلى جهود الإنقاذ والتحسيس والمواكبة في المناطق المتضررة بالتنسيق مع مختلف مندوبيات الصحة والسلطات المحلية، تفعيلا لشعار الصيدلية المواطنة وتكريسا للقيم النبيلة الراقية التي هي جوهر المهنة.

كما دعت الفيدرالية ذاتها رؤساء النقابات إلى إحصاء الصيدليات المتضررة في أفق مساعدتها والتضامن معها من أجل تخطي هاته الأزمة والتخفيف من تبعاتها النفسية والمادية، مضيفة: “بلغ إلى علم الفيدرالية، إلى حدود الساعة، انهيار صيدلية بكاملها في منطقة بؤرة الزلزال. لذلك، تلح الفيدرالية على ضرورة تسريع إحصاء الصيدليات المتضررة من طرف النقابات والتواصل مع مختلف الرؤساء والأعضاء الفيدراليين”.

وأوضحت الهيئة النقابية ذاتها أن “مهنة الصيدلة كانت دائما في قلب الأحداث التي تشهدها المملكة وكانت سندا للوطن، وتماشيا مع القناعات الوطنية والأخلاقية الراسخة”، مؤكدة أنه سيتم تنظيم حملة ميدانية تضامنية مع المواطنين المتضررين بالتنسيق مع السلطات الحكومية، سيُحدّد شكلها لاحقا.

(هسبريس)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M