فيديو.. حريق متعمد يدمر مسجدا في مدينة سويدية

26 سبتمبر 2023 07:49

هوية بريس – متابعات

دمر حريق ضخم أكبر مساجد مدينة إسكلستونا السويدية، بعد أقل من ثلاث ساعات على اندلاعه، وقد أعلنت الشرطة عن فتح تحقيق بالحرق المتعمد.

وفشلت فرق الإطفاء في إنقاذ المبنى الأساسي، فيما ما تزال محاولاتها جارية للسيطرة على الحريق ومنعه من تدمير مبنيين ملحقين بالمسجد.

وبينما أعلنت الشرطة عن فتح تحقيق بالحريق المتعمد، أكدت متحدثة باسمها أنه ما يزال من المبكر الحديث عن أسباب اندلاع الحريق بانتظار نتائج التحقيق.

وخصصت خدمة الإطفاء نحو خمس عشرة مركبة، وطائرات بدون طيار لمساعدة العناصر في أعمال الإطفاء.

بدوره، قال مسؤول الاتصال في المسجد أنس دينيش، إن الحريق اندلع “جراء هجوم على المصلين”.

وتحدث عن تهديدات سابقة تلقاها المسجد والأسرة التي تعيش بجوار المسجد، وعن تعرض أفرادها لاعتداءات خلال العام الماضي، ما أدى إلى تقديم عدة بلاغات للشرطة.

وصرح مصدر مطلع لموقع “الكومبس”، عن وجود خلافات سابقة امتدت لأكثر من عام حول المسجد.

وكانت ملكية المسجد تعود في السابق لأحد الاتحادات، ولكن خلافات مالية واتهامات بالاختلاس، أدت في نهاية الأمر إلى بيع المسجد لمالك جديد.

وقام المالك الجديد بتأجير مبنى المسجد بعقد دائم للقائمين عليه، لكن خلافا بين المالك والمستأجر أدى إلى فسخ عقد الإيجار الدائم الذي كان بينهما. وانتقل الخلاف بينهما بعدها إلى المحاكم.

وبعد فسخ العقد عمد المالك إلى تأجير مبنى المسجد لإدارة جديدة، وسط استمرار المشاحنات والمشادات بين مالك الأرض والقائم السابق على المسجد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M