فيديو.. عبادي يحل ضيفا على السفارة الأمريكية بالرباط للحديث حول هذا الموضوع

02 مايو 2020 17:45

هوية بريس – عابد عبد المنعم

حلَّ أمس الجمعة، فاتح أبريل 2020، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء الدكتور أحمد عبادي، ضيفا على السفارة الأمريكية بالرباط، عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك.

وتحدث عبادي في شريط فيديو بالإنجليزية عن “ثلاثة أشياء أساسية نحتاج إلى اكتسابها خلال شهر رمضان”.

من بينها، وفق د.عبادي دوما، القدرة على قول “لا”، مشيرا إلى أن هذه الميزة تكلف في العادة إمكانيات ومالا كثيرا، وتضطر البعض للتوجه إلى مراكز مختصة في معالجعة إدمان التدخين والمخدرات وحتى تجنب الغضب وكل العادات السيئة، بينما يوفر رمضان فرصة للإقلاع عنها بدون تكلفة.

كما أكد عبادي أن من بين منح رمضان، تدريب النفس على “الشجاعة” وقول نعم لكل شيء إيجابي، مؤكدا أن هذا الشهر يمثل فرصة للتمرن واسترجاع الطاقة والرحمة الكامنة في محبة العائلة الصغيرة والكبيرة، لاسيما وهي تواجه ظروف صعبة يفرضها وباء كورونا.


ووصفت السفارة الأمريكية الدكتور العبادي بأنه “يترأس أكثر المنظمات الإسلامية نفوذاً في المغرب كأمين عام لرابطة علماء المسلمين, رابطة المحمدية العلماء. حصل على درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة القاضي عياض في مراكش ، وكان باحثًا في برنامج فولبرايت في جامعة دي بول وجامعة شيكاغو وهو يرأس لجان الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب والمجلس الأعلى للتعليم المغربي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M