فيديو.. لماذا ظهر الإلحاد في العصر الحديث؟ – د. البشير عصام المراكشي

13 أكتوبر 2018 19:08

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذه تساؤلات ننتظر من الملاحدة الإجابة عنها:

    1ـ لقد توصل العلم الحديث إلى أن لهذا الكون نهاية! والسؤال المطروح هو: كيف توصل الإنسان القديم ـ في غياب التقدم العلمي ـ إلى أن هذا الكون سيفنى؟

    2- إن فكرة الخلود وجدت منذ أقدم العصور! فكيف عرف الإنسان إمكانية الخلود، وكل ما يوجد على هذه الأرض يفنى ويبيد؟

    3- إن من أوصاف الله ـ تعالىـ أنه (لم يلد ولم يولد)؛ فكيف تعرف الإنسان على هذه الصفة، وهو يرى أن جميع الحيوانات تولد وتلد؟

    4- إن من أوصاف الله ـ تعالى ـ أنه (ليس كمثله شيء) و(لم يكن له كفوا أحد)؛ فمن أين جاء الإنسان هذا التصور، وما من شيء فوق هذه الأرض إلا وله شبيه؟

    5- إن الإنسان ـ منذ أقدم الأزمان ـ وهو يبحث عن الكمال! فكيف عرف صفة الكمال وكل ما في الأرض موصوف بالنقصان؟

    6- إن من أوصاف الله-تعالى- أنه لايعزب عنه مثقال ذرة في السموات ولا في الأرض! فكيف عرف الإنسان هذه الصفة، وهو لا يمكن له أن يتصور صفة لا يتصف بها أي مخلوق من المخلوقات المعروفة؛ ولم يدّع أحد من البشر أنه لا يغيب عنه أي شيء يقع أو وقع في هذا الكون!

    7- بما أنكم لا تؤمنون إلا بالطبيعة فلماذا خلقت البشر مختلفين، وفي صراع محموم دائم بين الإيمان والإلحاد؟

    1
    1
  2. فكرة وجود الله مزروعة في قلب كل إنسان، فالمؤمن يُقرّ بوجود الله والملحد ينكر وجوده، ولكنّه لا يستطيع إنكار وجود فكرة وجود الله المغروسة في دماغه، ولا يستطيع ردّها!
    فإن زعم أنّ الطبيعة هي التي زرعت فكرة وجود الله في ذهن الإنسان، فهذا اعتراف بأن الطبيعة تؤمن بوجود قوّة عظيمة أعظم منها، إذ لا يمكن للطبيعة أن تؤمن بوجود قوة أقوى منها غير موجودة! وهذا دليل على وجود هذه القوة العظيمة التي نسميها الله!

    1
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M