هذا ما قررته المحكمة بشأن “فضيحة” التلاعب بتذاكر المونديال

09 أغسطس 2023 18:18
آخر تطورات قضية تذاكر المونديال

هوية بريس – متابعات

قررت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، الأربعاء 09 غشت 2023، تأجيل جلسة محاكمة المسير الرياضي بمدينة آسفي، والصحافي الرياضي بقناة إذاعية خاصة، المتورطين في قضية التلاعب بتذاكر كأس العالم قطر 2022 وترويجها في السوق السوداء.



وقررت المحكمة تأجيل النظر في الملف إلى يوم الجمعة 11 غشت 2023، من أجل إعداد الدفاع، وذلك بطلب من دفاع الصحافي الرياضي، في ما طالب دفاع المسير الرياضي بالسراح المؤقت للمتهم المتابع في حالة اعتقال.

وأصدر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، في 26 يوليوز 2023، قراره بمتابعة المسير الرياضي في حالة اعتقال، ومتابعة الصحافي المتورط في القضية في حالة سراح.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت المتهمين في هذه القضية على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، شهر ماي الماضي، للاشتباه في تورطهما في ما بات يعرف بـ”فضيحة تذاكر المونديال”.

وفتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قبلها بحثا بناء على تعليمات النيابة العامة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بواقعة التلاعب في عدد من تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022، التي كانت موجهة بالأساس ليتم توزيعها بالمجان على المشجعين المغاربة، وهو البحث الذي أسفرت نتائجه عن تحديد هوية المشتبه فيهما، باعتبارهما من بين المتورطين في تحصيل هذه التذاكر بشكل غير مشروع وترويجها أثناء تواجدهما بدولة قطر مقابل مبالغ مالية غير مستحقة.

وقد شملت إجراءات البحث كذلك تحصيل إفادات مجموعة من الأشخاص الذين تحصلوا على هذه التذاكر بمقابل مادي، وتحديد مسارات تحصيلها وترويجها، فضلا عن البحث في مصادر حيازتها وبيعها في السوق السوداء، والتي قادت للاشتباه في تورطه الشخصين المحالين على العدالة باعتبارهما من المشتبه بهم في هذه القضية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M