فيديو.. متطرف يسب الإسلام ويعتدي على مسلمتين ويحاول خنقهما ونزع حجابهما بفرنسا

15 أبريل 2022 10:55
ماليزيا.. نساء يحتفلن بيوم الحجاب العالمي

هوية بريس – متابعات

نشرت وسائل إعلام فرنسية فيديو وثق لاعتداء رجل على سيدتين محجبتين من المغرب العربي في أحد المنتزهات بمدينة مونبلييه الفرنسية في وقت تجري فيه السلطات تحقيقا لمعرفة تفاصيل الهجوم التي رجحت أنها تعود للكراهية ضد المسلمين.

الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت تثير فيه حملة مارين لوبان اليمينية المتطرفة جدلا واسعا في البلد الأوروبي، بعد أن أكدت اعتزامها منع الحجاب تماما بفرنسا، تجاوز مشاهداته مئات الآلاف أظهر رجلاً وهو يقترب من شابتين مرتديات الحجاب؛ إذ قام بتعنيفهما حتى إنه حاول خنقهما وهو يحاول أن يزيح الحجاب من رأس إحداهما، وأكدت وسائل إعلام محلية نقلاً عن شهود عيان أن الهجوم على الشابتين كان بسبب الإسلاموفوبيا في وقت تحقق فيه الشرطة بالحادثة.

فيما قالت إحدى الضحايا في تصريحات لمواقع فرنسية: “كنا على مقاعد البدلاء، كنا نتحدث ونضحك، حين مر الرجل المعتدي وسمعناه يقول.. إنها حقاً أغبى ديانة في العالم.. وعندما سألناه ما مشكلته، قام بالاعتداء علينا”.

وفق “عربي بوست”، يأتي هذا في وقت أعلنت فيه مرشحة اليمين المتطرف في الدور النهائي من الانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان عزمها محاربة ما وصفتها بـ”الأيديولوجية الإسلاموية الشمولية”، وعزمها حظر الحجاب.

إذ قالت لوبان: “يجب ألا نترك للأيديولوجية الإسلاموية أي فضاء، أو أن نتعامل معها بأي تسامح، ولذا أعددنا مشروع قانون يهدف إلى حظر هذا الأمر على الأراضي الفرنسية، وحظر التمويل والجمعيات التي تروج له”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M