فيديو.. معلمة سويدية تعتدي على طالبة محجبة.. أين الحرية المزعومة؟!

13 مارس 2022 11:50

هوية بريس – متابعات

باستهجان كبير، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر معلمة لغة سويدية وهي تمارس عنصريتها تجاه إحدى الطالبات المحجبات، ما أثار تساؤلات على المنصات عن الحرية المزعومة في السويد.

وفق جريدة “وطن” فقد أظهر الفيديو معلمة اللغة السويدية بصورة عصبية في أحد صفوف تعليم السويدية للأجانب بمدينة “مالمو” وهي تصرخ بوجه إحدى الطالبات وتضرب المقعد بيدها وتسأل: “منذ متى وأنت في السويد؟. ما اسم هذا الشيء بالسويدية؟”.

كما أظهر الفيديو، طلب طالبة أخرى مغادرة الصف لأنها خائفة، لتصرخ عليها المعلمة قائلة: “ابقي في الصف”. بينما قامت بإغلاق الباب.

ووفقا لما نشره موقع “الكومبوس” حول الواقعة التي حدثت يوم الجمعة الماضية، فقد صرح مدير المدرسة في مالمو أندرياس إريكسون إنه شعر بالفزع والصدمة مثل أي شخص آخر مما شاهده. مضيفا: “هذا شيء لسنا معتادين عليه”.

وقال المدير أيضا إنه تحدث مع المعلمة ومع الطلاب الذين كانوا في الفصل، الذين قالوا إن المعلمة فقدت أعصابها فجأة.

من جانبها، وعدت المدرسة بإجراء اجتماع مع الطلاب بمساعدة المترجم الفوري للتحدث عما حدث في الفصل.

ولفت الموقع إلى أنه في الوقت الحالي، تم استبدال المعلمة، التي طلبت إجازة مرضية.

وفي رده على أحد المتابعين الذي طلب منه التعليق على الواقعة، قال الحساب الرسمي لـ “السويد” بالعربية على موقع تويتر “مرحبًا بك هذه الواقعة قيد التحقيق. وفقًا لمدير المدرسة، فإن مدرسًا بديلاً يتولى حاليًا مسؤولية التدريس للصف، كما أنه يوجد دعم نفسي مقدم للطلبة”.

وأضاف: “لا نستطيع الإدلاء بمعلومات إضافية عن الواقعة. يحظر القانون السويدي أي تمييز، أو انتهاك للطلبة في السويد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M