فيديو.. “مول الفوقية” وخالد مبروك يزوران عائلة الإمام “أبو علي” ويكشفان معطيات جديدة عن حملة التضامن

24 سبتمبر 2021 18:42

هوية بريس – عابد عبد المنعم

في إطار حملة التضامن الواسعة التي حظي بها ذ. سعيد أبو علين، مدير مدرسة الرحمة العتيقة بأفركط- گلميم، أعرب عدد من السياسيين والحقوقيين والإعلاميين والفقهاء والدعاة عن تضامنهم المطلق مع القيم الديني الذي أدانته المحكمة بسنتين سجنا وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم، بسبب محاولته رفع الظلم والحيف الذي لحق به وبباقي القيمين الدينيين في المغرب.

وفي هذا الصدد زار الأستاذان خالد مبروك وياسين الدهن، المعروف بـ”مول الفوقية”، أسرة الإمام المعتقل، وأعربا من خلال مقطع فيديو سجل من بيت الإمام “أبو علي” رفقة ابنه عبد الصمد، عن تضامنهم مع الإمام وزوجته وأبنائه الخمسة.

كما كشف الأستاذان أن المغاربة تفاعلوا من داخل أرض الوطن وخارجه مع إمام الرأي المعتقل، وتفاجؤوا من مثل هكذا قرارات التي تمس أهل القرآن الذين يجب أن يكرموا لا أن يهانوا ويعتقلوا لمجرد مطالبتهم بأدنى درجات الكرامة الإنسانية.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الحقوقيين المغاربة عبروا عن تضامنهم مع إمام المسجد، وطالبوا من أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالنظر بعين العطف إلى الإمام المعتقل والصفح عنه والتراجع عن اعتقاله، وتحسين ظروفه المادية، وظروف باقي العاملين الدينيين في المساجد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M