“فيسبوك” يدرب صحافيين بالرباط للتأكد من مصداقية المحتوى

25 فبراير 2019 12:06
"فيسبوك" يدرب صحافيين بالرباط للتأكد من مصداقية المحتوى

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

ينظم كل من “المنتدى المغربي للصحافيين الشباب” و “المركز الدولي للصحافيين” بواشنطن، بدعم من “الفيس بوك”، دورة تكوينية حول موضوع “برنامج حلول شبكات التواصل الاجتماعي” لفائدة 60 صحافية وصحافي مهني”.

وقد تم يوم أمس الأحد 24 فبراير، تدريب ثلاثين صحافيا وصحافية، ويتم تدريب الدفعة الثانية طيلة هذا اليوم الإثنين 25 فبراير 2019، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، وإلى غاية السادسة مساء بفندق إيبيس بالرباط.

وتهدف الدورة التكوينية، التي تشرف عليها الخبيرة فدوى كمال، إلى دعم قدرات الصحافيات والصحافيين في مجال تتبع ما ينشر على منصات التواصل الاجتماعي وتحديد مصداقية المحتوى الذي ينشره المستخدمون، وتدريبهم على التقنيات التي من شأنها مساعدتهم على استخدام منصات التواصل الاجتماعي من أجل جمع المعلومات والتفاعل مع الجمهور وتحسين طرق صناعة محتوى مبتكر وموثوق وملفت.

ويتكون هذا البرنامج من 4 وحدات رئيسية وهي:

تقنيات التحقق من المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي

إجراءات السلامة والأمن لحماية المعلومات على الإنترنيت

كيفية صناعة التفاعل مع المتابعين

ورواية القصة (Storytelling).

وتعد هذه الدورة التكوينية جزء من برنامج تكويني شامل يستهدف 2500 صحافي من سبع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي الأردن، لبنان، المغرب، قطر، السعودية، تونس والإمارات.

ويدخل هذا البرنامج في إطار “مشروع الصحافة” (The Facebook Journalism Project)، الذي تم إطلاقه سنة 2017، ويسعى إلى تعزيز علاقة “الفيس بوك” بصناع الأخبار. 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M